الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان و12 جريحا في قصف جوي استهدف منزلا بمدينة غزة والمنطقة الصناعية في الشمال وقصف مدفعي على الجنوب

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة اليوم السبت الى شهيدين بعد أن استشهد مواطن واصيب 12 أخرون على الاقل في قصف اسرائيلي نفذته طائرات حربية ظهر اليوم لمنزل بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة، وقصف على المنطقة الصناعية شمال القطاع.

وأفاد مراسلنا أن طائرات من نوع " افـ 16" قصفت منزلا يعود لعائلة اليازجي يقع بين شارعي الصحابة والنفق في حي الشيخ رضوان وسط مدينة غزة, ما ادى الى استشهاد الشاب عمر يونس ( 25 عاما)واصابة عشرة مواطنين آخرين بجراح.

وذكرت مصادر طبية أن الشهيد وصل الى المستشفى جثة هامدة وقد اصيب بشظايا الصواريخ الاسرائيلية في مختلف انحاء جسده, مشيرة الى أن من بين الجرحى طفل عمره اربعة اشهر, وطفل آخر في الحادية عشرة من عمره يدعى احمد الجدبة الذي استدعت اصابته الخطيرة نقله الى غرفة العناية المركزة بمستشفى الشفاء.

وأفادت المصادر الطبية ايضاً أن طفلة اصيبت في الرأس والصدر حيث وصفت جراحها بالخطيرة, اضافة الى رجل مسن اصيب بجراح خطيرة ايضاً.

وفور الهجوم هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني الى المكان, وبدات بنقل الجرحى الى مستشفى الشفاء, فيما تحاول فرق الدفاع المدني البحث عن ناجين تحت انقاض المنزل التي خلفها القصف.

وذكر شهود عيان أن المنزل بني حديثاً وتقع اسفله منجرة, الامر الذي ادى الى ارتفاع عدد الاصابات جراء اصابة العمال الذين كانوا بداخلها.

يذكر ان القوات الاسرائيلية قصف الاسبوع الماضي منزلا لاستاذ جامعي ما ادى الى استشهاد تسعة من عائلة واحدة.

وفي ذات السياق أكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت استشهاد المواطن خليل ابراهيم ابو مغصيب ( 18 عاما) من قرية وادي السلقا شرق دير البلح وسط قطاع غزة, بقذيفة اسرائيلية ادت الى بتر رأسه واستشهاده على الفور.

وقالت مصادر امنية ان طائرة اسرائيلية اطلقت قذيفة باتجاه المواطن ما ادى الى استشهاده على الفور فجر اليوم السبت.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت من قرية وادي السلقا بعد ان خلفت دماراً هائلا في البنية التحية وممتلكات المواطنين.

هذا وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية ظهر اليوم السبت، المنطقة الصناعية شمال القطاع، ما ادى الى وقوع اصابتين في صفوف المواطنين، وصفتها المصادر الطبية بالمتوسطة، بعد وصولها الى مستشفى العودة في المدينة.