الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لاتحاد نقابات عمال العرب الدولي يدين العدوان الاسرائيلي ويستهجن الصمت الدولي

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- دان حسن جمام الأمين العام لاتحاد نقابات عمال العرب الدولي، جرائم الاحتلال الاسرائيلية اليومية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد جمام خلال لقاء جمعه براسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن اسرائيل تضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية بسبب الصمت الدولي والتأمر الأمريكي مع الاحتلال الاسرائيلي وانتقد بشدة قرار الفيتو الأمريكي, قائلا:" إنه ان دل على شئ فهو يدل على الخنوع الأمريكي للإرادة الاسرائيلية التى تستهدف الحجر والشجر والبشر دون رقيب أو حسيب".

من جانب أخر أشار جمام الى واقع عمال فلسطين في ظل الحصار الاسرائيلي والفقر المنتشر ودور الحركة النقابية العربية والدولية لدعم هذه الطبقة المنكوبة التي وصفها بالعمود الفقري للدولة والشعب الفلسطيني.

وأكد جمام أنه بحث مع البياري كافة السبل الممكنة لتقديم المساعدات العينية والمادية العاجلة للطبقة العمالية الصامدة في وجه سياسة التجويع والتركيع المبرمجة من قبل الاحتلال ضد العمال والشعب الفلسطيني.

وأشار انه تم الاتفاق على تعاون نقابي عربي على كافة الصعد للبدء بآلية عمل مشتركة لتقديم المساعدات من اجل العمال والحركة النقابية الفلسطينية.

ومن جانب آخر التقى راسم البياري بعبد المنعم العزالى- رئيس نقابة عمال الصناعات المعدنية والميكانيكيا المصرية حيث بحث معه سبل التعاون مع النقابة وكيفية إيجاد الية عمال لدعم نقابة عمال الصناعات المعدنية بفلسطين كونها النقابة التي تضرر عمالها وبشكل دائم ومستمر من قبل طائرات وصواريخ الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع اتفاقية توأمة بين النقابتين والعمل على الاستفادة من خبرات نقابة الصناعات المعدنية المصرية ونقلها لعمال فلسطين من خلال عقد برامج ودورات تدريبية تدعم هذه الطبقة المنكوبة.

وأكد العزالى ان استمرار هذه الاعتداءات هو حلقة ضمن مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية بحق شريحة العمال الفلسطينيين والتي تهدف من ورائها تضييق الخناق عليهم والعمل علي تدمير الاقتصاد الفلسطيني حيث ان شريحة العمال تعتبر الركيزة الأساسية لتطور الاقتصاد الوطني الفلسطيني.