حمـاس فـي جبالـيا البلــد تنـظم مخيمـها التربـوي الأول

نشر بتاريخ: 09/10/2010 ( آخر تحديث: 09/10/2010 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس في منطقة العمري ببلدة جباليا البلد مخيمها التربوي الأول بعنوان: " كونوا ربانيين" بمنتجع البستان على شاطئ البحر.

وقد التزم في المخيم التربوي المغلق ما يزيد عن 200 من أبناء حركة حماس بمشاركة نخبة من القيادات والمؤسسين والعلماء والسياسيين والأكاديميين منهم الأستاذ المؤسس محمد حسن شمعة الذي تحدث عن "محطات في تاريخ الإخوان" و الدكتور خليل الحية تحدث عن "آخر المستجدات السياسية "والدكتور يوسف الشرافي تحدث عن "همّ الدعوة" والدكتور محمد المدهون تحدث عن "أهمية اكتشاف القدرات وبناؤها وتطويرها" والشيخ حازم السراج تحدث تحت عنوان "كونوا ربانيين" إضافة إلى محاضرات قيمة للدكتور محمد شهاب والشيخ عبد العزيز البطش والأستاذ مصطفى القانوع وقصائد ومدائح نبوية للشيخ عاهد زينو.

من جانبه أكد المشرف العام على المخيم سائد القانوع أن المخيم هو الأول من نوعه في منطقة الشمال حيث اشتمل على فعاليات مميزة وأنشطة متعددة ومحاضرات تربوية وسياسية وروحانية لنخبة من العلماء والقيادات وقصائد ومدائح نبوية والعديد من الفقرات.

وذكر القانوع أن الهدف من وراء تنظيم المخيم هو الارتقاء بقدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم الثقافية والدعوية والأكاديمية إضافة إلى ترقيق قلوبهم وتجسيد روح الإخوة والمحبة بينهم.

ونوه المشرف على المخيم إلى أنه شارك في المخيم 200 مشاركاً من كل المستويات التنظيمية حيث شارك في المخيم عدد من الشيوخ الكبار الذي حملوا همّ الدعوة منذ السبعينات والثمانيات وعدد من القادة والمسئولين في مختلف المواقع والمراكز والهيئات في جباليا وذلك لشحذ همم المشاركين ورفع معنوياتهم حيث شاركوا في كافة فعاليات وبرامج المخيم بروح الشباب والحماس.