الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدين قصف مقر كتلتها التشريعية شمال غزة.. وتدعو للتظاهر تضامنا مع الحكومة الفلسطينية ولبنان

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- دانت حركة حماس قصف الاحتلال الاسرائيلي لمقر نواب حركة حماس في المجلس التشريعي مساء أمس شمال قطاع غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل.

واعتبرت حماس أن هذا القصف يأتي في اطار استمرار الهمجية الإسرائيلية التي لا ترى نهاية لجرائمها إلا بإسقاط النطام السياسي الفلسطيني المنتخب على حد تعبيرها.

وذكرت حماس في بيان وصل "معا" نسخة منه أن ما يمارسه العدو الإسرائيلي في فلسطين ولبنان هو صورة مصغرة لما يخطط له ضد كل الأنظمة العربية وشعوبها وهذا يدق الجرس بصوت مرتفع أمام كل الأنظمة الصامتة والتي عجزت عن أن تحرك ساكنا ويدعوها لاتخاذ خطوات سريعة من اجل وقف ما وصفته بالتغول الإسرائيلي الجبان.

واعتبرت حماس أن إسقاط الحكومة الفلسطينية في حد ذاته هدف معلن للحكومة الإسرائيلية لكن الهدف الأكبر من ذلك هو إسقاط النظام السياسي الفلسطيني بكامله، ما يدعوا جميع ألوان الطيف الفلسطيني للحذر من محاولة التساوق مع الطرح الإسرائيلي، للاستمرار بالمشروع الوطني الفلسطيني على الطريقة الصهيو امريكية كما قالت, أو القفر على إرادة الشعب الفلسطيني وخياره المقاوم الأصيل.

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني بكافة ألوان طيفه السياسي للخروج في مظاهرات صاخبة تضامنا مع اللبنانيين ومع الحكومة الفلسطينية المنتخبة ومن اجل الدفاع عن خيارهم الديمقراطي.

وقالت حماس:" ليس غريبا على العدو الصهيوني الذي يقوم بعملية إبادة لعائلات بأكملها من الأطفال والنساء ويدمر المبنى التحتية أن يستهدف مقرات المؤسسات الفلسطينية الشرعية لان ذلك هدفه الأساسي فضلا عن تدمير الحكومة الفلسطينية والقضاء على قضية الشعب الفلسطيني بأكملها".