الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تبدأ بمنح درجة البكالوريوس في العلوم السياسية مماثلا لنظيره في الجامعات الامريكية والاروبية

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 13:39 )
رام الله - معا - اعلن الدكتور سمير عوض رئيس دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت, ان الجامعة ستبدأ العام الدراسي الجديد بمنح درجة البكالوريوس في العلوم السياسية .

وقال د. عوض ان بمكان الطلبة الجدد التخصص في العلوم السياسية من بداية العام الدراسي مباشرة وحتى عبر طلب الالتحاق والقبول تشجيعا للطلبة على التخصص في العلوم السياسية، مضيفا ان الجامعة كان لديها تخصص فرعي في العلوم السياسية الى جانب تخصص رئيسي, ولكن الان بامكان الطلبة الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية كتخصص رئيسي.

واوضح د. عوض ان جامعة بيرزيت لها مكانة اعتبارية بين الجامعات ولديها كفاءات علمية مشهود لها في المنطقة, مما استدعى استثمار رأس المال العلمي وتطوير برنامج العلوم السياسية الى درجة البكالوريوس الذي سيكون مميزا عن غيره من البرامج الموجودة في كبرى الجامعات الاميركية والاوروبية.

واشار د. عوض الى ان هدف البرنامج هو تخريج كادر مؤهل علميا قادر على تحمل المسؤوليات ويمتلك القواعد الاساسية للعمل في دوائر الحكم والسياسة الفلسطينية, وليس الهدف تخريج شهادات جدد ينضموا الى طوابير العاطلين عن العمل.

وقال د. عوض ان العلوم السياسية اصبحت الان تابعة لكلية الحقوق والادارة العامة لانها المكان الاقرب من حيث التخصص والتكامل ولم تعد جزءا من كلية الاداب في جامعة بيرزيت.