الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة العسكرية في سالم تصدر احكاما وتأجل اخرى وتمدد الاعتقال لاخرين من محافظة جنين

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 13:57 )
جنين - معا - افاد المحامي مصطفى العزموطي، من جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين في جنين، ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم اصدرت عدد من الاحكام على اسرى من محافظة جنين.

واضاف المحامي ان الاحكام على النحو التالي: حكمت على المعتقل عبد الباسط عبد جميل الحاج من جلقموس بالسجن مدة 28 شهرا ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيكل و 24 شهرا وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات، موجهة له تهمة المسؤولية في النشاط في حركة حماس وتقديم خدمات في التنظيم وحيازة سلاح.

كما حكمت على المعتقل محمود كامل عبد الجليل العية بالسجن مدة 32 شهرا ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيكل و36 شهر وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات حيث وجهت النيابة العسكرية له تهمة العضوية في تنظيم معادي والتآمر للقيام بعمليات ضد اهداف اسرائيلية والمحاولة في تجارة السلاح.

من جهة اخرى ذكر العزموطي ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية اجلت الحكم لعدد من المعتقلين الى تاريخ 11/9/2006، وهم المعتقل اشرف سعيد محمد شعبان من اليامون والمعتقل محمد يوسف محمد نوال من قباطية والمعتقل فادي علي احمد ابو زيد من جنين، موجهة لهم تهمة العضوية في تنظيم معادي ومساعدة مطلوبين.

كما افد العزموطي ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية مددت الحكم لكل من المعتقل عبد الوهاب محمود ابراهيم حنايشة من قباطية مدة 15 يوما للتحقيق حيث وجهت الشرطة العسكرية الاسرائيليه له تهمة العضوية في تنظيم معادي وتقديم خدمات لهم.

كما مددت للمعتقل بلال محمد جمال استيتي من جنين مدة 6 ايام لتقديم لائحة اتهام حيث وجهت له النيابة العسكرية الاسرائيلية العضوية في الكتلة الاسلامية.