الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تصعد الحرب على المدنيين في لبنان وعشرات الضحايا بينهم اطفال ونساء في تجدد القصف

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 14:25 )
معا- ارتفع عدد ضحايا القصف الاسرائيلي على مناطق مختلفة في لبنان اليوم السبت الى 27 شهيداً, بعد سقوط 23 شهيداً في قصف تعرضت له سيارتان مدنيتان في منطقة البياضة بجنوب لبنان.

وذكرت المعلومات الواردة من الجنوب ان قوات الاحتلال قصفت سيارتين تقلان مواطنين من بلدة المروحين التي انذر سكانها صباح اليوم بمغادرتها من قبل جيش الاحتلال, ما ادى الى سقوط 23 شهيداً.

وكان القصف الذي شنته طائرات اسرائيلية على مناطق في جنوب وشرق وشمال لبنان صباح يوم السبت قد اسفر عن استشهاد اربعة مدنيين واصابة 16بجراح.

واستهدفت احدى الغارات محطة للغاز في مدينة صيدا اكبر مدن جنوب لبنان.

كما قصف الجيش الاسرائيلي بلدة عيتا الشعب بعشرات القذائف ما ادى الى تضرر عدد كبير من المنازل.

وطال القصف ايضاً مناطق في الجنوب والبقاع ومنطقة شبعا بجنوب لبنان.

وأكد الجيش اللبناني أن الطائراته والبوارج البحرية الاسرائيلية استهدفت في منطقة الجنوب عددا من السيارات المدنية موقعة خسائر كبيرة في الارواح، ومحطات الوقود والغاز والمنازل السكنية والمنشآت الصناعية والزراعية والتعليمية، والطرقات والجسور التي تصل بين مختلف القرى الجنوبية، والطريق الساحلي الممتد من صور وصولا الى الناعمة", كما استهدفت اعتداءاته مرفأ الاوزاعي وعدد من الجسور والمباني السكنية والاعلامية في منطقة الضاحية الجنوبية.

وفي منطقة الشمال أغارت طائراته على شركة سد مياه نهر البارد، وجسر يربط بين منطقتي الضنية وعكار كما طاولت اعتداءاته في البقاع محطات نقل ارسال تلفزيوني وجسر العاصي وطريق القاع- حمص في الهرمل، وطريق عام شتورا - بر الياس - المصنع.

وتعرضت بعض مراكز الجيش اللبناني لقصف جوي ادى الى اصابة ثلاثة عسكريين بينهم ضابط بجروح مختلفة، واصابة دبابة باضرار جسيمة واخرى باضرار خفيفة.‏

وردت المقاومة اللبنانية بقصف المستوطنات الاسرائيلية في الشمال بعشرات قذائف الكاتيوشا, كما طالت تلك القذائف مدينة طبريا الواقعة على بعد 35 كيلو مترا عن الحدود اللبنانية وللمرة الاولى.

واعترفت المصادر الاسرائيلية بوقوع عدد من الاصابات جراء سقوط الكاتيوشا, في حين افادت الانباء بسقوط احد الصواريخ على فندق في طبريا, ما دفع بالسياح الى الهرب من المنطقة.

وفي سياق آخر اعلن الجيش الاسرائيلي انه عثر على جثة احد الجنود الاربعة الذين اعلن عن فقدانهم في الهجوم الذي شنه حزب الله على البارجة العسكرية قبالة شواطئ بيروت ليلة أمس.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن جثة الجندي انتشلت من البارجة التي تعرضت للدمار اثر اصابتها بصاروخ اطلقه مقاومو حزب الله عليها.