الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البيتاوي يندد بالصمت والانتقاد العربي الرسمي لعمليات المقاومة

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 14:29 )
نابلس - سلفيت - معا - دان النائب الشيخ حامد البيتاوي رئيس رابطة علماء فلسطين، وعضو المجلس التشريعي، صمت الأنظمة العربية وإدانتهم لعمليات حزب الله، داعيا إياهم الوقوف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني، في معركتهم مع الاحتلال.

وقال البيتاوي إن عمليات المقاومة في فلسطين ولبنان، والتي آخرها قتل وأسر جنود الاحتلال، تثبت حقيقة جبن وضعف قوات الاحتلال، وتؤكد أكذوبة الجيش الذي لا يقهر، مضيفا أن العديد من الأمثلة في العصر الحديث تؤكد جبن وضعف المحتلين، رغم ما يمتلكون من ترسانة عسكرية ضخمة تعتبر الأولى في الشرق الأوسط، مشيرا الى العديد من الأمثلة التي تؤيد وجهة نظره، منها معركة الكرامة وعبور الجيش المصري قناة سويس وتقهقر الاحتلال من جنوب لبنان وانتفاضة الأقصى، وما أعقبها من انسحاب الاحتلال من قطاع غزة تحت ضربات المقاومين.

واستغرب البيتاوي موقف الأنظمة العربية قائلا :"لا نريد منها الوقوف موقف المتفرج، ولا التحرك الساكن، وهي ترى شلال الدماء في غزة ولبنان، حتى أن بعضها حمّل المقاومة المسؤولية عن ما يجري، وتسائل "هل يجب أن يصل عدد الشهداء إلى مئة ألف في غزة ولبنان حتى يتحركوا؟؟ هل يجب أن تدمر البنية التحتية بالكامل ويجوع المواطنون ويعروا حتى نسمع تنديدا عربيا، أم لن نرى دورا حتى تمحى غزة ولبنان عن الخريطة!!!؟". وطالب البيتاوي الدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب إخوانهم وعدم الرضوخ للإملاءات الخارجية، لأنهم سيلقون عاجلا أم آجلا ذات المصير، وتابع "أقول لهم لا تنسوا المثل العربي ألا إني أكلت يوم أكل الثور الأبيض".

وأضاف "بكل صلف وغطرسة تستخدم أمريكا حق النقد الفيتو ضد مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف عدوانها الدموي على غزة..ولا أحد يستنكر أو يوقفها عند حدها...حبلنا مربوط بالله وهذا يكفينا ولا نريد نظرة شفقة من أحد".

ودعا البيتاوي الشعب اللبناني إلى التوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي، محذرا من مخاطر انفراد العدو بالفصائل والقوى اللبنانية.