الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة وفد من مهندسي محافظة سلفيت وعائلاتهم إلى الخليل العتيقة

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 13:41 )
الخليل- معا- قام وفد من مهندسي محافظة سلفيت وعائلاتهم بزيارة إلى مدينة الخليل يوم أمس السبت، وذلك تلبية لدعوة فرع نقابه المهندسين في الخليل.

وكان في استقبالهم رئيس لجنة فرع الخليل اسحق سدر، الذي رحب بهم وثمن زيارتهم، وتمنى لهم قضاء وقت ممتع في رحاب مدينه أبي الأنبياء.

وقد اكد سدر على أهمية الزيارة في تنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالتاريخ والواقع الخاص بمدينة الخليل والممتد إلى ألاف السنين.

وزار الوفد الضيف الخليل العتيقة، حيث رافقهم رئيس لجنة النشاطات في الفرع يعقوب الدرباشي، وبهاء ارفاعيه ممثلا للمكتب الحركي للمهندسين.

وبدأت الجولة بزيارة إلى مقر لجنة إعمار الخليل، حيث استمع الضيوف إلى شرح من المهندس وليد ابو الحلاوة عن أوضاع المدينة وما تعانيه من ويلات نتيجة الاحتلال والاستيطان في قلبها، كما شاهدوا عن كثب ما تقوم به اللجنة من أعمال للحفاظ على تاريخ المدينة وحاضرها من خلال جملة ما تقوم به من أعمار للبيوت والمحلات وما تقدمه من خدمات للسكان وأصحاب المحلات والزوار لمدينة لخليل العتيقة من خلال، وذلك من خلال لقائهم بمدير عام لجنه أعمار الخليل عماد حمدان.

كما قام الضيوف بجولة في حارات وأزقة الخليل التاريخية وأدوا صلاة الظهر جماعة في الحرم الإبراهيمي الشريف، حيث تحدثوا الى الأهالي وأصحاب المحلات الذين رحبوا بالوفد، متمنين أن تتوالى هذه الزيارات لتوطيد أواصر المحبة والتواصل مع جميع الاخوة من المدن الأخرى في الوطن.

وزار الوفد، مركز الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة لتابع لجمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني حيث تعرفوا على نشاطات المركز و انتاجات النزلاء من خلال شرح قدمه هارون الجولاني من المركز.

كما زار الوفد الضيف الصالة الرياضية لبلديه الخليل، وتسوقوا في أسواق المدينة.

وقد أعرب الزائرين عن سعادتهم لهذه الزيارة ووعدوا بأن تتكرر، وان ينقلوا صورة ما شاهدوه وعاينوه إلى أهلهم وأصدقائهم، وان يعملوا على حث غيرهم لزيارة المدينة والتمتع بأجوائها المميزة وتنسم عبق تاريخها العريق.

وتأتي تلك الزيارة انسجاما مع قرار مجلس نقابة المهندسين بتفعيل الزيارات الداخلية بين المدن الفلسطينية ودعم نشاطات حملة "عمار يا بلادي" التي تشارك بها نقابه المهندسين الفلسطينيين مع العديد من مؤسسات مدينة الخليل لأعادة إحيائها ومواجهه المخططات الاحتلاليه الرامية إلى تفريغها من أهلها وعزلها عن محيطها وحرمان ساكنيها ومرتاديها من ابسط الحقوق بالعيش الطبيعي في إحدى أهم المدن الفلسطينية وأكبرها.

يذكر أن نقابه المهندسين فرع الخليل قد وجهت الدعوة لكافة فروع النقابة في الوطن لزيارة المدينة من خلال التنسيق مع مجلس النقابة ونقيب المهندسين، المهنس احمد اعديلي، الذي رعا حفل تبادل تهاني عيد الفطر السعيد المركزي، الذي أقامته النقابة في رحاب الخليل العتيقة قبل شهر تقريبا.