الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وثائق خطيرة تتعلق بالبرنامج النووي الايراني بحوزة مجندة اسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/10/2010 ( آخر تحديث: 10/10/2010 الساعة: 17:34 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن التحقيق العسكري الذي يجري مع إحدى مجندات الجيش الاسرائيلي لقيامها بسرقة أسطوانة "سي دي" تحتوي على 600 وثيقة سرية من بينها 45 وثيقة وصفت بالسرية العالية كونها تختص في كيفية مهاجمة المشروع النووي الايراني.

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة، اليوم الاحد، فقد استطاعت هذه المجندة الحصول على الوثائق لدى زيارتها مع الضابط المسؤول وبعض المجندات الى "مجلس الامن القومي الاسرائيلي" وسط اسرائيل قبل عدة أشهر، حيث تخدم المجندة في قسم الكمبيوتر للجيش الاسرائيلي، حيث كانت الزيارة تهدف الى القيام بتحسين العمل في هذا المجال في "مجلس الامن القومي الاسرائيلي" واثناء ذلك وجدت الاسطوانة حيث قامت باخذها ومغادرة المبنى دون أن يشعر احد بذلك، وقد فقدت بعد ساعات من مغادرة المجندة مع باقي الطاقم الذي وصل معها.

وأضاف الموقع أنه في أعقاب اختفاء الاسطوانة أعطى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لمتابعة هذه الأمر والتحقيق والتوصل سريعا الى معرفة الجهة التي أخذت هذه الوثائق.

وقد قادت التحقيقات الى أن المجندة تم اعتقالها والتحفظ على جهاز الكمبيوتر الشخصي لها وكذلك جهاز الموبايل، وقد عثر الجيش الاسرائيلي على الاسطوانة بحوزتها، حيث أكدت انها لم تقم بنقل ما ورد من وثائق لاي شخص.

وأشار الموقع إلى أن الادعاء العسكري أعد لائحة اتهام بحق المجندة كونها عرّضت أمن اسرائيل القومي للخطر، وقد يصل الحكم عليها بالسجن الفعلي لخمس سنوات، حيث من المنتظر أن تنظر المحكمة العسكرية الاسرائيلية في الأمر خلال المرحلة القادمة.