الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني: الفيتو الاميركي تشجيع على مواصلة سياسة القتل واستمرار العدوان

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 17:43 )
نابلس -معا- أكد حزب الشعب الفلسطيني، اليوم على ان استخدام الولايات المتحدة لحق النقض " الفيتو" في مجلس الامن ضد مشروع القرار العربي الذي طالب بوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، انما هو تشجيع رسمي اميركي لاسرائيل على مواصلتها سياسة القتل واستمرار العدوان.

وقال الحزب في بيان وصل معا نسخة منه:" ان قرار الفيتو الاميركي هو ضوء اخضر جديد لحكام تل ابيب لمواصلة عدوانهم على شعبنا، بالرغم من ان الغالبية في مجلس الامن قد دانت هذا العدوان ورفضت استمراره، معربة عن املها في ايجاد الحلول والمخارج السياسية للازمة الراهنة".

وأضاف الحزب ان مجلس الامن الذي سيبحث ايضا هذه الليلة العدوان الاسرائيلي على لبنان، عليه ان يبحث مجمل الوضع المتأزم في المنطقة، وعدم السماح لاسرائيل بجر المنطقة بأسرها الى الهاوية، معتبرا ان التجاهل الاسرائيلي المدعوم اميركيا، للشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة هو الفتيل الذي يهدد المنطقة باستمرار.

وطالب الحزب كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والشعبية بالتحرك الفوري والعاجل وشجب العدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين الذي يحصد المدنيين وخاصة الاطفال منهم، متسائلا عن دور وصوت منظمة اليونيسف، وكافة المؤسسات الدولية التي تعنى بالطفولة، أمام بشاعة الصور والمناظر التي تبثها وتنقلها وسائل الاعلام المختلفة عن الطفولة المذبوحة في فلسطين ولبنان .

ودعا الحزب الاطراف الدولية الفاعلة والقوى الكبرى الى البحث عن المخرج للخروج من الوضع الراهن، عبر البحث عن حلول سياسية، تلجم العدوان الاسرائيلي على فلسطين ولبنان، بما يؤمن تحرير كافة الاسرى الفلسطينيين والعرب في اسرائيل، مقابل الافراج عن الجنود الاسرائيليين، كخطوة اولى على ضرورة التزام اسرائيل بالاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.

وحذر الحزب من اتساع دوامة العنف في المنطقة بأسرها في حال عدم الوصول الى حل سياسي دولي، يأخذ بعين الاعتبار مصالح الجميع، مشيرا الى ان دوامة العنف ستبقى معقدة، مهما بدت وظهرت حلول جزئية لاطفاء الوضع الاني.