الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على إقامة توأمة بين محافظة جنين ومدينة نرويجية اكاديمياً

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 07:57 )
بيت لحم- معا- تم في جنين الاتفاق على إقامة علاقة توأمة في المجال الأكاديمي التربوي لتطوير أساليب التعليم بين محافظة جنين وإحدى المدن النرويجية تشمل الجامعة العربية الأمريكية والعديد من رياض الأطفال.

جاء ذلك خلال لقاء جمع محافظ جنين قدوره موسى، على هامش افتتاح معرض الصناعات الوطنية الثاني لليوم الثاني على التوالي في قرية حداد السياحية مع وفد نرويجي تضامني ضم مجموعة من الأكاديميين في المعاهد والجامعات النرويجية بالاضافة لممثلين عن اتحادات شعبية.

وثمن المحافظ دور الحكومة النرويجية وشعبها في الوقوف إلى جانب الشعب منذ قيام السلطة الوطنية عبر تنفيذ وتمويل العديد من المشاريع التنموية في المحافظة عبر المنحة النرويجية.

واكد على حاجة المحافظة للاستثمار الاقتصادي في ظل المناخ الأمني المستقر منوهاً الى توجه العديد من المستثمرين لإقامة شراكة اقتصادية مع محافظة جنين بسبب المقومات التي تؤهلها لإقامة مشاريع مختلفة تحتاج إليها المنطقة.

وفي الشأن السياسي أكد موسى على تمسك الشعب وقيادته بعملية السلام التي كفلتها التشريعات الدولية، والحق بإقامة دولة مستقلة، منوها إلى استمرار حكومة نتنياهو الاحتلالية في نهب الأرض وإقامة المستوطنات.

وتطرق إلى المعيقات التي تحول دون تحقيق التنمية الاقتصادية بالشكل المطلوب، وذلك بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي ومماطلته في تنفيذ الالتزامات المترتبة عليه في عدد من الاتفاقيات وأبرزها انطلاق مشروع المنطقة الصناعية الحدودية في جنين.

ورافق المحافظ الوفد في جولته على أجنحة معرض الصناعات الوطنية المختلفة، حيث لاقى إعجابهم بالمستوى الجيد والمتنوع للصناعة الوطنية الفلسطينية، واستمعوا إلى شرح حول هذه الصناعات، كما أبدى الوفد إعجابا بمنتجات المرأة اليدوية الريفية.