الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطالله حنا يدعو جميع الكنائس الى تخصيص صلاة الاحد للتضامن مع لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 15/07/2006 ( آخر تحديث: 15/07/2006 الساعة: 19:23 )
القدس -معا- عبر المطران عطالله حنا من القدس، اليوم عن شجبه واستنكاره لهذا الصمت العالمي المطبق تجاه ممارسات اسرائيل العدوانية بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني .

وقال عطالله في بيان اصدره وصل معا نسخة منه :"أننا نتساءل أين هي الاخلاق؟؟ وأين هي القيم لدى أولئك الذين يتشدقون بحقوق الانسان؟؟ نراهم لا يقومون بشيء لفض هذا العدوان الهمجي العدواني الغاشم الذي يستهدف الحجر والبشر والمؤسسات والبنية التحتية في كل من الاراضي الفلسطينية واللبنانية .".

وأضاف عطالله ان ما ترتكبه اسرائيل وجيشها وحكومتها في قطاع غزة ولبنان من قصف وقتل وهدم هو عمل ارهابي بإمتياز.

ووجه المطران عطالله نداء الى كافة الكنائس المسيحية في العالم وخاصة الشرق الاوسط بأن تكرس الصلوات غداً الاحد، وان ترفع الكلمات المنادية برفع الظلم عن المظلومين ووقف هذا العدوان الغاشم عن الفلسطينيين واللبنانيين.

ودعا كافة رجال الدين المسيحي في العالم بأسره بأن يكون غداً الاحد يوم تضامن مع لبنان وفلسطين الجريحين وان ترسل نداءات ورسائل عاجلة الى كل ذي ضمير حي في هذا العالم من المسؤولين عن اللجان الحقوقية والمنظمات التي تدعو للسلم والعدل وان تمارس الضغوط المطلوبة لوقف هذا العدوان .

وعبر المطران عن تضامن الكنيسة العميق وألمها وقلقها من ممارسات اسرائيل العدوانية، مستصرخاً الضمائر الحية، ومؤكداً بأن كل انسان مؤمن في هذه الدنيا أياً كان دينه أو معتقده يجب ان يعمل من اجل فضح سياسات اسرائيل واستنكار ممارساتها الارهابية ودحض ما تدعيه انها تدافع عن نفسها.

وقال "ما تقوم به اسرائيل عملية انتقامية حاقدة تدل على سياستها العنصرية وتوجهاتها التي لم تتوقف ابداً منذ تأسيسها بإستخدام القوة العسكرية ظناً منها انها بهذه الطريقة ستحقق ما تصبوا اليه من أمن وأمان".

وإختتم بيانه قائلاً بأن التضامن مع فلسطين ولبنان هو واجب ديني واخلاقي وانساني، كما ان رفض واستنكار وشجب سياسة اسرائيل هو واجب ايضاً على كل عاقل .