الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض الصناعات الوطنية الثاني في جنين يشهد اقبالا جماهيريا واسعا

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 17:19 )
جنين -معا- توافدت اليوم أعداد كبيرة من الجمهور الفلسطيني من داخل الخط الأخضر باتجاه معرض الصناعات الوطنية الثاني المنعقد في محافظة جنين وذلك لليوم الثالث على التوالي إلى جانب بعض الوفود القادمة من المؤسسات الفلسطينية والنقابات واتحاد العمال واتحاد المقاولين الفلسطينيين ، وعبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات الفلسطينية سواء المصنعة في الضفة أو تلك التي يتم تصنيعها في الناصرة وسخنين وأم الفحم وباقي المدن العربية بأيد فلسطينية أصيلة.

ومن الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض شركة DCS ومقرها مدينة الناصرة والتي تصنع مواد ومكائن التنظيف الفائقة للأواني المعدنية التي تستخدم في محلات الحلويات والفنادق والمطاعم، وشهد جناحها إقبالا ملفتا من قبل الجمهور نظرا لأنها الشركة العربية الفلسطينية الأولى والرائدة في هذا المجال داخل الخط الأخضر وفي فلسطين والأردن.

ومن ضمن الشركات الفلسطينية أيضا شركة سوبر نمر ومقرها الخليل والتي تعرض منتجاتها من أبواب الأمان متعددة الأقفال والتي تصنع أيضا أبواب مضاد الحريق ومضاد الإشعاعات للمستشفيات وشركة التوأم من سخنين التي تقوم بصناعة ابواب الامان ايضا والتي كان جناحها محتويا على تشكيلة واسعة من ابواب متعددة الاقفال وباشكال رائعة.

وكذلك كانت شركة عابدين للمواد البلاستيكية حاضرة في المعرض حيث عرضت منتجاتها من البوليستريين الأبيض بأشكال متعددة والتي تستخدم بعض منتجاتها في أعمال البناء على نطاق واسع .

وكانت شركة وليد العارضة لصناعة المعدات الزراعية وصيانتها من ضمن العارضين لمنتجاتها في المعرض من الأدوات الزراعية والمحاصد والعربات والى جانبها شركة المراح للصناعة والتجارة التي تصنع خزانات والمطافئ فائقة والمجرورات المتنوعة الجودة والحاصلة على شهادات جودة محلية وعالمية.

وفي مجال الصناعات البلاستيكية أيضا كانت شركة الكروان للسخانات من الشركات المشاركة والتي تميزت منتجاتها بالشكل الفني الجميل والمقاوم لتغيرات الطقس والحرارة ومقابلها كانت شركة الفخر للسخانات أيضا وبمشاركة متميزة نالت إعجاب المشاركين.

وشركة الفحم الصديق للبيئة الذي يتميز بعدم ترك اثار سلبية للبيئة وعرضت منتجاتنها التصنيعية في المعرض بطريقة فنية تظهر مدى الابداع التصنيعي للفحم.

أما شركة الجنيدي للتطوير الزراعي والتي تعد من الشركات الزراعية الفلسطينية المتطورة زراعيا حيث قامت بتطوير جيني لبعض أنواع النباتات وعكست معروضاتها من المزروعات مدى التطور الزراعي الفلسطيني الذي يقدم صورة راقية عن الكفاءات الزراعية الفلسطينية المبدعة .

وشاركت شركات فلسطينية عديدة تقوم بإنتاج المواد الغذائية كشركة النصر التي تصنع أنواع عديدة من الزعتر والسماك وغيرها من المواد المشابهة وتعتبر من الشركات المصدرة للخارج ومقرها مدينة جنين وكذلك شركة الهلال بحلاوتها اللذيذة وأصنافها العديدة والى جانبها الكثير من الشركات المميزة.

وكان في المعرض قسم للصناعات الخزفية والتراثية الفلسطينية وأعمال ربات البيوت التي تظهر عليها ملامح الإتقان والتراث الفلسطيني الأصيل الذي يعكس أصالة هذا الشعب وتمسكه بتراثه وقيمه النبيلة.

ولازالت الجماهير تتوافد على المعرض المستمر حتى مساء الأربعاء من كافة محافظات الوطن ومن داخل الخط الأخضر وتتوقع اللجنة المنظمة للمعرض قدوم أعداد أخرى من الفلسطينيين من كافة أرجاء الوطن في اليومين القادمين.