الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس في الشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 11/10/2010 الساعة: 15:31 )
الخليل-معا- استقبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي اليوم في مكتبه، نديم غرغور رئيس مجلس إدارة شركة توفيق غرور و أولاده وكلاء شركة مرسيدس في الأردن و فلسطين وعدد من دول الشرق الأوسط يرافقه عدد من المدراء الإقليميين للشركة بهدف بحث سبل التعاون في إنشاء مركز لتدريب مهندسي الميكانيكا و الفنيين في مدينة الخليل بحضور أعضاء من المجلس البلدي ومهندس المدينة توفيق عرفة.

في بداية اللقاء رحب العسيلي بالوفد الضيف و شكرهم على زيارتهم لمدينة الخليل و رغبتهم بالتعاون مع بلديتها والعمل المشترك بهدف المصلحة العامة و رفع المستوى المهني و الفني للعاملين في مجال المكيانيكا خاصة فني المعدات الثقيلة.

ثم تحدث العسيلي عن رؤيته في عملية تطوير المدينة و تحسين الوضع الاقتصادي فيها والخطة الخماسية التي اقرها المجلس البلدي بهدف النهوض بقطاعات المدينة المختلفة. وأكد على اهتمامه بالمشاريع الثقافية والشبابية والأساسية كالبنية التحتية والكهرباء والمياه، ذاكراً بعض المشاريع التي تعمل البلدية حاليا على تنفيذها إضافة للمشاريع التي تسعى بلدية الخليل للحصول على تمويل مناسب يكفي لتنفيذها.

كما اظهر العسيلي اهتمامه بتطوير الكوادر الفنية في مختلف المجالات المهنية و الأكاديمية و مد يد التعاون إلى كافة المؤسسات للمشاركة بتحقيق هذا الهدف موضحا سياسته التطويرية المبنية على الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص الذي يوفر سبيل أفضل لخلق فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة.

و حول الوضع في البلدة القديمة أوضح العسيلي للضيف المعاناة التي يعيشها سكانها و تجارها بسبب الإجراءات الأمنية التي تفرضها سلطات الاحتلال بحجة حماية امن المستوطنين مبينا حجم الانجازات التي تمت على ارض الواقع رغم جميع المعيقات التي تواجه المدينة و مؤكدا على إمكانية الاستثمار في الأراضي الفلسطينية و فرص تحقيق نجاحات غير متوفرة في مناطق أخر إذا ما تم استحسان الاختيار والتخطيط المسبق من قبل المستثمرين والاستغلال الأمثل للموارد الفلسطينية والكفاءات المهنية والأكاديمية التي تتميز بها المحافظات الفلسطينية.

و بعد جولة في أقسام البلدية المختلفة قال غرغور زيارتي اليوم لمدينة الخليل سمحت لي التعرف على التطورات الحاصلة فيها، و قد سعدت بما رأيته من تطوير في بلدية الخليل، من خلال رئيسها وتطورها الكترونيا، هناك مشروعات عظيمة وسيكون لها مردود هام على المحافظة تواكب متطلبات العصر وأبناء الشعب الفلسطيني يستحقون الخدمة والمساعدة للتخفيف عن كاهلهم و لو جزء من الأعباء التي يواجهونا يوميا.

و أكد غرغور عزمه التعاون مع بلدية الخليل على إنشاء مركز متخصص لتدريب مهندسي الميكانيكا و الفنين بأعلى الإمكانيات يخدم محافظة الخليل والمحافظات الفلسطينية الأخرى ويساهم في رفع مستوى التعامل مع المعدات المتحركة الثقيلة منها والخفيفة إضافة إلى المركبات.