الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد شرطة دبي يؤكد توقيف مشتبه رئيسي في اغتيال المبحوح

نشر بتاريخ: 11/10/2010 ( آخر تحديث: 12/10/2010 الساعة: 07:55 )
بيت لحم- معا- اكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم انه جرى قبل قرابة الشهرين في إحدى الدول الاجنبية التي طلبت عدم الكشف عنها توقيف "مشتبه به رئيسي" في قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس بالإمارات.

ونقلت صحيفة "ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالانكليزية الإثنين عن تميم قوله إن المشتبه به الذي اوقف "لعب دورا رئيسيا في عملية القتل، الا أن الدولة التي اعتقل بها لا ترغب الكشف عن معلومات اكثر حول الموضوع". ورفض تميم تقديم أية تفاصيل عن هوية المشتبه به الذي تم توقيفه. كما اشار إلى أنه لا يعتقد بأن تكون الدولة التي تم توقيف المشتبه به فيها أوروبية.

وقال قائد شرطة دبي "ليس لدي أي تفسير عن سبب عدم رغبتهم بالإعلان عن اسم البلد وهوية المشتبه به، يجب ان يكون هناك المزيد من الشفافية في هذه القضية". وتسأل "لماذا يصمت الجميع في كل مرة يتورط فيها إسرائيلي بجريمة؟". وأضاف "نريد ان يتعامل الجميع مع هذه القضية كقضية أمنية، ولا يولي الانتباه لأي اعتبار آخر".

وأوضح تميم أن عملية التوقيف الأخيرة تشكل إشارة واضحة إلى أن القضية لم تتوقف والتحقيق ما زال جاريا.

وكان القائد العام لشرطة دبي كشف في نهاية سبتمبر/ايلول الفائت انه تلقى تهديدين بالتصفية الجسدية على خلفية قضية اغتيال المبحوح في دبي، واتهم الموساد الإسرائيلي بانه وراء هذه التهديدات.

وقد سمت شرطة دبي 33 مشتبها به في قضية اغتيال المبحوح. وكشفت التحقيقات أن 12 منهم استخدموا جوازات سفر بريطانية مزورة، واستعمل الآخرون جوازات سفر مزورة ايرلندية واسترالية وفرنسية وألمانية مزورة أو مسروقة. واشارت الى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يقف وراء عملية الاغتيال.