الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمير تطالب بضرورة تدخل المجتمع الدولي الفوري لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 11:58 )
خان يونس- معا- طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في مدينة غزة، بضرورة تدخل المجتمع الدولي الفوري والسريع من أجل توفير حماية دولية للمدنيين في قطاع غزة والإسراع في إرسال لجنة التحقيق الدولية المكلفة من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للوقوف على حجم وشكل الجرائم بحق المدنيين.

واعربت مؤسسة الضمير في بيان وصل "معا" نسخه منه عن قلقها من سياسة التصعيد الإسرائيلية، والتي تستهدف البنية التحتية الفلسطينية، وتقوم بعمليات القتل اليومي للمدنيين العزل.

وأوضحت المؤسسة أن قوات الإحتلال الإسرائيلي لاتزال منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، تقوم بعمليات قتل وتدمير ضد المدنيين، مستخدمهً الدبابات والطائرات من نوع أباتشي وإف 16، كان آخرها اليوم، عندما أطلقت طائرة أباتشي صاروخاً باتجاه تجمع للمواطنين وسط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة من أبناء البلدة.

واضاف البيان بأنه تم تسجيل أكثر من 85 شهيداً فلسطينياً منذ بدء عملية أمطار الصيف العسكرية في 28 حزيران عدد كبير منهم أطفال ونساء، ومنهم أطفال لم يتجاوزوا الخمس سنوات، إضافة إلى تجريف أكثر من 700 دونم زراعي، وتدمير أكثر من 150 دفيئة زراعية، وتقطيع أوصال قطاع غزة من خلال تدمير الجسور والطرق والبنية التحتية.