الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مخيم طلائع المستقبل لمجموعة كشافة القسطل في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 11:59 )
نابلس- سلفيت- معا- اختتمت مجموعة كشافة القسطل مخيمها الصيفي السنوي (طلائع المستقبل) والذي استمر أسبوعان في مدرسة إناث مخيم بلاطة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم دخول طلبة المخيم وعددهم 140 طفلا بعرض كشفي كبير وهم يحملون مفاتيح العودة والإعلام الفلسطينية وصور الشهداء.

وألقت النائب منى منصور العضو في المجلس التشريعي كلمة توجيهية للأطفال أكدت فيها أن مخيم بلاطة الذي يقارع الاحتلال على مدار عشرات السنوات وقدم عدد كبير من الشهداء والجرحى والأسرى إلا انه ينظر للمستقبل ويصر على الحياة رغم الألم.

ودعت مجموعة كشافة القسطل والمؤسسات الأخرى العاملة إلى متابعة تواصلها مع الأطفال طيلة العام وعدم اقتصار أنشطتها على أوقات المخيمات الصيفية في ظل استهداف الأطفال والشباب بغرض إفسادهم أخلاقيا وامنيا.

وشكرت منصور القائمين على المخيم الصيفي لقيامهم باستغلال وقت فراغ الأطفال بالأمور المفيدة وتقليل تأثير الظروف الحياتية الصعبة مما يرفع مستوى تحصياهم الدراسي لاحقا.

وتحدث ياسر البدرساوي ممثلا عن مجلس إدارة مجموعة كشافة القسطل عن النجاح الكبير الذي حققه المخيم الصيفي الذي اشتمل على أنشطة ثقافية وأعمال تطوعية وصحية ورحلات ترفيهية وتوجت بالاحتفال الختامي.

وشكر مركز بديل الذي تبرع بألف شيكل للمخيم الصيفي ومشاركته في توزيع الشهادات على المشاركين .

وتخلل الحفل فقرات ومسابقات رياضية وعرض لفرقة الدبكة الشعبية ومسرحية هادفة وأناشيد فلكلورية.

وفي نهاية الاحتفال قام مشرفو المخيم الصيفي وعددا من شخصيات المخيم الاعتبارية بتوزيع الشهادات والهدايا على الأطفال المشاركين بالمخيم الصيفي.

وقد أدار الحفل من بدايته لنهايته الطفلان باسل الزواوي وأسامة بدرساوي.