الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع مسؤولي لجان الأحياء الأوضاع الميدانية

نشر بتاريخ: 16/07/2006 ( آخر تحديث: 16/07/2006 الساعة: 12:23 )
خانيونس- معا- بحث الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس مع مسؤولي لجان الأحياء وشخصيات المجتمع المحلي الأوضاع الميدانية الناجمة عن إستمرار للعدوان الإحتلالي على الشعب الفلسطيني وآثار الحصار المفروض على قطاع غزة وقطع التيار الكهربائي وتدني الخدمات البلدية التي تأثرت بشكل كبير جراء الأوضاع السابقة.

وأكد أبو شمالة خلال لقاء موسع عقده اليوم في مكتبه بمسئولي لجان الأحياء وعدد من أعضاء المجلس البلدي وإدارات وأقسام البلدية المختلفة, على ضرورة تعزيز التعاون المشترك ما بين شرائح المجتمع وقياداتها الجماهيرية وفعالياتها الرسمية لمواجهة التحديات القائمة, والتي فرضت ظروفاً صعباً أثرت بشكل كبير على خدمات البلدية المقدمة للمواطنين, لا سيما في مجالات المياة والصرف الصحي والنظافة وتشغيل الآبار والآليات.

وشدد أبو شمالة على أن البلدية تبذل قصارى جهدها للمحافظة على مستوى الخدمات المقدمة للسكان والتي باتت مهدده بالتوقف جراء شح الموارد المادية والإمكانيات التشغيلية لذلك، إلى جانب شح المحروقات وإمتناع محطات الوقود تزويد البلدية بالكميات المطلوبة من السولار نتيجة لعدم وجود تغطية مالية لذلك.

وطالب أبو شمالة مسؤولي لجان الأحياء مساعدة البلدية على تجاوز أزمتها المالية الخانقة من خلال حث السكان على دفع ولو جزء بسيط من الديون المتراكمة عليهم حتى تستطيع الإيفاء بواجباتها على الوجه الأكمل، مؤكداً أن جميع أبناء شعبنا في خندق واحد مما يتطلب تضافر الجهود وتوحيدها بكافة السبل والوسائل لمواجهة التعقيدات الإحتلالية التي طالت مناحي الحياة الفلسطينية برمتها.

وأعرب ابو شمالة عن أمله بأن تفي مؤسستا الرئاسة والحكومة بوعودهما بدعم البلديات مادياً وتقديم المساعدات اللوجستية لها لتتمكن من الإستمرار بعملها، مشيراً في الوقت ذاته إلى خطورة قيام المواطنين بالعبث بآبار المياه وفتح المحولات وفق أهوائهم الشخصية الضيقة والتي تتعرض مع تقاليد وعادات الشعب الفلسطيني.

ومن جانبهم أكد مسؤولو لجان الأحياء عن إستعدادهم للوقوف في وجه العابثين وعلى وجوب قيام البلدية بإتخاذ الإجراءات القانونية القاسية والرادعة بحق العابثين .