الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث سبل التعاون المشترك مع رئيس الغرفة التجارية في الناصرة

نشر بتاريخ: 14/10/2010 ( آخر تحديث: 14/10/2010 الساعة: 00:46 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى رئيس الغرفة التجارية في الناصرة والجليل سامي شاهين على هامش معرض الصناعات الوطنية الثاني الذي أقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

واستعرض الجانبان أسس وعوامل نجاح الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال وأصحاب الصناعات من محافظة جنين ومحافظات الوطن الذين شاركوا في عرض صناعاتهم.

وجرى التطرق للوضع السياسي القائم والمعيقات التي تحول دون تحقيق نجاحات واسعة وكبيرة، وذلك بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية الرافضة لتحقيق السلام في المنطقة.

وثمن شاهين الخطوات التي قامت بها المحافظة برعاية المحافظ شخصيا لتعميق وتعزيز التواصل والتعاون بين الداخل ومحافظة جنين، التي كان من ضمنها معرض الصناعات الأول والثاني هذا العام.

وقال شاهين: إننا "سنعمل باتجاه تمكين التواصل الاقتصادي على الرغم من تعثر العمل السياسي".

وبين المحافظ موسى أن ما تقوم به الحكومة الفلسطينية بمقاطعة منتجات المستوطنات وعقد شراكة مع الصناعيين والمنتجين من فلسطيني الداخل هو لكسر الجمود الحاصل في تنمية وحماية الهوية الفلسطينية وتقوية الجذور الاقتصادي في الوطن".

وشدد موسى على أن هناك خطوات كبيرة قادمة ستحقق النجاح لما تقوم به من حراك اقتصادي في المنطقة دعما لصمود المواطن في وجه كل التحديات.

هذا والتقى المحافظ مع ممثلي عدة فعاليات من الداخل وقدم لهم شرحا حول آفاق التعاون الاقتصادي مع الداخل الفلسطيني وخطوات تقدم الحياة الاقتصادية في محافظة جنين. كما تفقد المحافظ وشاهين أجنحة العرض والتقوا مع أصحاب شركات الداخل والشركات الوطنية.