الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سالم العسكرية تمدد اعتقال رئيس بلدية قلقيلية ونائبه

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 20:24 )
قلقيلية - معا - مددت المحكمة العسكرية في سالم فترة اعتقال رئيس بلدية قلقيلية الأسير وجيه قواس ونائبه هاشم المصري اللذين اختطفا من المدينة خلال حملة اختطاف الوزراء والنواب نهاية الشهر الماضي.

واستنكرت بلدية قلقيلية في بيان لها وصل معا نسخة منه قرار المحكمة بتمديد الاعتقال واعتبرت إقدام محكمة سالم العسكرية على تمديد فترة اعتقال الأسيرين المختطفين قواس والمصري بحجة وجود مقابلات صحفية تدينهما يدلل على الإفلاس القانوني في إدانتهما وعلى الحالة الهزلية التي وصلت إليها المحكمة والجهاز القضائي في إسرائيل.

وطالبت البلدية الجهات القانونية والحقوقية بالتدخل السريع والفوري لوقف هذه الإجراءات التي تغلفها النيابة العامة بلائحة اتهام ضد قواس والمصري بالرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى الأدلة والبراهين المتعارف عليها.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تهدف من خلال هذا الاعتقال إلى إرباك العمل في أقسام البلدية وإيجاد فراغ متعمد ومقصود.

وناشد البيان اتحاد البلديات في أوروبا التدخل لوقف الإجراءات العقابية تجاه أكثر من 45 ألف نسمة يقطنون المدينة من خلال استهداف البلدية بسياسة الاعتقالات.

يشار إلى أن رئيس البلدية الأسير قواس يقبع في هذه المرحلة في سجن مستشفى الرملة كونه يعاني من مرض في القلب يحتاج فيه إلى الرعاية والمتابعة العلاجية باستمرار.