الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس في تؤكد وقوفها الى جانب لبنان ومقاومته وتدعو لمقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 17/07/2006 ( آخر تحديث: 17/07/2006 الساعة: 20:34 )
جنين -معا - قالت حركة حماس في بلدة قباطية على أن الحرب الشرسة المفتوحة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على لبنان تستند إلى تصفية حسابات قديمة مع الشعب اللبناني ومقاومته.

واوضحت الحركة في بيان لها تلقت معا نسخة منه "أن محاولة هذا الكيان الإرهابي إغراق المنطقة في بحر من الدماء رغبة في الخروج من أزماته المدوية ومآزقه المتعاقبة التي يواجهها وأن النار التي أشعلها بيد آلته الحربية سوف تحرقه، وتحرق جيشه ومنشآته ومقدراته".

وأدانت حماس المواقف الأمريكية، المؤازرة للعدوان على لبنان وإسنادها السياسي المفتوح لجرائمه البشعة ومجازره المتصاعدة .

كما أدانت ما اسمتها بالمواقف الأوروبية المتواطئة إزاء العدوان على لبنان، ووقوفها موقف الصامت إزاء المجازر التي تسفك فيها دماء الإنسانية بدم بارد، وتمتهن فيها آدمية الإنسان دون حساب،.

و دعت حماس الأمتين العربية والإسلامية إلى التعبير عن مشاعر التضامن الكامل والدعم المطلق لأهل لبنان ومقاومته ورفع الصوت عاليا إلى جانب حق المقاومة المشروع في مقاومة الاحتلال والدفاع عن قضايا الأمة المصيرية، التي تتعرض لحملة استهداف لم يسبق لها مثيل.

ودعت الحركة في بيانها الجماهير في فلسطين والشعوب العربية لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية ، كنوع من التضامن مع فلسطين ولبنان ولعدم دعم الاقتصاد الاسرائيلي على حساب الشعوب العربية.