الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل ينفى وجود علاقه تنظيمية بين حزب الله وحماس.. ويطالب العرب بالتحرك لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 12:55 )
خان يونس- معا- نفى الدكتور صلاح البردويل، المتحدث باسم كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، وجود اية علاقة تنظيمية بين حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني.

وقال البردويل في تصريحات صحفية اليوم:" إن ما يجمع حركة حماس وحزب الله، وكافة فصائل المقاومة، هو القضايا العامة والأهداف المشتركة، وثقافة العزة والكرامة والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمعن في القتل والتدمير، في قطاع غزة ولبنان".

واشار البردويل الى أن كل القوى الرافضة للسياسة الخنوع والذل التي تمارسها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بينها أهداف مشتركة نبيلة تتلخص في التخلص من الظلم والبطش الذي يمارس على الشعوب المقهورة في كل مكان .

وأضاف البردويل أن ثقافة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان وضد الاحتلال الأمريكي في العراق، هي وحدها ما يجمع كافة فصائل المقاومة في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الأمر لا يحتاج إلى أي تنسيق فيما بين هذه الفصائل، منوها الى ان اسرائيل دائما ما توجد الذراع والحجج من أجل تبرير عدوانها وعمليات القتل التي تمارسها بحق المدنيين والأبرياء.

وانتقد البردويل الموقف العربي الضعيف من الجرائم التي ترتكب يومياً في لبنان وفلسطين، دون أن يقوم الزعماء العرب باي تحرك من شأنه التأثير على حكومة الاحتلال لاجبارها على وقف عدوانها البربري والهمجي على الأبرياء والعزل في لبنان، متسائلاً: متى يمكن للزعماء والشعوب العر بية أن تتحرك ؟؟ .

واوضح البردويل أن الشعبين اللبناني والفلسطيني هم بأمس الحاجة اليوم الى وقفه عزة وكرامة من الشعوب العربية والزعماء ، لكي يقفوا في وجه العدوان الإسرائيلي، كونه يستهدف الأمة بكاملها وفي مقدمتها قوى المقاومة في لبنان وفلسطين .

وجاءت تصريحات البردويل هذه بعد ان وجهت اسرائيل اتهماتها بان حركة حماس على علاقة واتصال مع حزب الله خاصة بعد نجاحهما في عمليات اسر الجنود في غزة وجنوب لبنان.