الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية يستقبل وفداً من الحركة الاسلامية في الداخل

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 15:20 )
القدس -معا- استقبل سماحة الشيح محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وفداً من الحركة الإسلامية في الداخل، ضم كل من الشيخ ابراهيم صرصور رئيس الحركة الاسلامية ( الجناح الجنوبي) والشيخ عباس زكور النائب عن الحركة الاسلامية وعدد من اعضاء الحركة.

وقدم الوفد التهاني للشيخ محمد حسين بمناسبة تعيينه مفتياً للقدس والديار الفلسطينية، مؤكدين اهمية الدور الذي تقوم به دار الفتوى والبحوث الاسلامية في تقديم النصح والرشاد للمسلمين في كافة شؤون حياتهم بالاضافة الى دورها في الحفاظ على المقدسات الاسلامية وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك .

واكد الشيخ حسين في بيان وصل"معا" نسخة عنه على اهمية التواصل بين أبناء الشعب الواحد، وضرورة التكاتف والتعاضد بين ابناء شعبنا الفلسطيني بما يحقق التكافل والوحدة بين ابنائه خصوصاً في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان وتدمير وقتل، مستعرضا مواقف الحركة الاسلامية تجاه ابناء شعبها ودورها في الدفاع عن المقدسات .

وأكد الجانبان ادانتهما لما يحدث في لبنان وغزة، وقتل المدنيين وتدمير البنى التحتية والاعتداء على المواطنين، مؤكدين على ضروة وقف مثل هذه الاعمال التي لا تخدم السلام في المنطقة .

واستنكر الجانبان الاجراءات الاسرائيلية بحق المواطنين الذين يحاولون الوصول الى المسجد الاقصى المبارك لأداء الصلاة ومنعهم من الوصول اليه، معتبرين ذلك تعدياً على الحرية الدينية التي كفلتها كافة الاديان والمواثيق الدولية .

واستقبل الشيخ حسين في مكتبه بالقدس، وفدأ من الاتحاد العام للجان أولياء امور الطلبة في القدس الشرقية، حيث اطلعوه على صورة الأوضاع التعليمية في المحافظة.