الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي يتوجه الى قبرص واليونان مطلع الشهر القادم

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 11:38 )
رام الله- معا- يتوجه وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين الى قبرص واليونان، يضم كلا من نائب الامين العام محمد العرقاوي، والمستشار النقابي محمد جاد الله، والامين المساعد محمد علوش، وذلك في الفتره الواقعة ما بين 1-4/11/2010.

وتأتي هذه الزيارة بناءً على دعوة رسمية من الاتحاد العام لعمال قبرص، في اطار تعزيز العلاقات النقابية الفلسطينية القبرصية.

وسيبحث الوفد الفلسطيني، أفضل سبل التعاون المشترك بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام لعمال قبرص، كما سيطلع القبارصة على اخر المستجدات وما يعانيه العمال جراء الاحتلال الاسرائيلي.

كما سيطالب الوفد الفلسطيني النقابات القبرصية بالتحرك النقابي الدولي للضغط على اسرائيل لتنفيذ التزامها بعملية الانسحاب من الاراضي الفلسطينيه التي احتلت عام 1967، والعمل لدى المجتمع الدولي من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويحمل الوفد النقابي الفلسطيني، رسالة هامة من الامين العام حيدر ابراهيم الى نظيره رئيس الاتحاد العمالي القبرصي باممبيس كريستسيس، تتضمن ما يعانيه العمال والشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي ومصادرة الاراضي وبناء المستوطنات ومنع العمال من العمل.

واكد ابراهيم، ان سياسة الاتحاد العالمي للنقابات مستمرة في وضع القضية الفلسطينية على سلم اولوياتها.

وفي هذا السياق بعث ابراهيم رسالة شكر الى الاتحاد العالمي للنقابات ولأمينه العام جورج مافريكوس على البيان التضامني الصادر عن الاتحاد العالمي "اقليم اوروبا" مع عمال فلسطين وما يتعرضون له من ابتزازات من قبل الجيس الاسرائيلي والمستوطنين وضد هجماتهم المستمرة على العمال وممارسة أسوا اعمال التنكيل والقتتل ضدهم.

وسيوقع الوفد بيانا مشتركا بين الاتحادين لتقوية العلاقات النقابيه بين اتحاد عمال فلسطين وعمال قبرص.

كما سيتوجه وفد نقابي رسمي خلال الشهر القادم الى اليونان، لبحث عدد من القضايا التي من شأنها تعزيز التعاون بين الاتحاد العالم لعمال فلسطين واتحاد عمال بامي اليوناني، حيث ستعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من رؤساء النقابات في اليونان ورؤساء الاتحادات المهنية فيها.

وسيتخلل الزيارة، بحث توقيع توأمة بين فروع النقابات في اليونان مع عدد من النقابات الفرعية في الاتحاد العام لعمال فلسطين.