الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد الوطني تؤكد خلو السوق النابلسي من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 14:28 )
نابلس-معا-اكد مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس بشار الصيفي، على اهمية مقاطعة منتجات المستوطنات لما لها من اثر في تنمية الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استضافة تلفزيون اسيا-نابلس للصيفي، في حلقة جديدة من برنامج "الأمن والحياة" الذي يبث بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة.

وبين الصيفي خلال الحلقة، أهمية الحملات المتكررة لمقاطعة منتجات المستوطنات في الحد من انتشار هذه البضائع في السوق النابلسي واثرها على المستوطنات الإسرائيلية، مشيرا الى التجاوب الايجابي للمواطن الفلسطيني مع هذه الحملات.

وتحدث الضيف، خلال البرنامج الذي اداره الصحفي ناجح السائح، عن أهمية احداث تغير في مستوى ثقافة الاستهلاك لتعزيز وتشجيع المنتج المحلي.

كما أكد، على ضرورة توعية المواطنيين بجملة الحقوق التي ضمنتها لهم القوانين المتعلقة في الاستهلاك، وقدم شرحا عن منظومة جمعيات حماية المستهلك ودورها في مساعدة وزارة الاقتصاد الوطني على متابعة مقاطعة منتجات المستوطنات.

وشدد الصيفي، على ان المنتج الوطني هو ثروة قومية تقع حمايته على عاتق الجميع رسمياً وشعبياً، مؤكدا انه سيتم قريبا الإعلان عن أن السوق الفلسطينية والنابلسية بالذات نظيفة وخالية من بضائع المستوطنات بشكل تام.

وتطرق السائح مع ضيفه، إلى موضوع إشهار اسعار السلع لدى التجار في المحافظة، واهمية ذلك في الحفاظ على حقوق المستهلك، واشاد في التاجر النابلسي الذي تهمه المصحلة العامة.

وتحدث الصيفي عن الخطط الاستراتيجية لوزارة الاقتصاد لإنعاش الاقتصاد النابلسي الذي طاله الكثير من التردي على مدى سنوات طويلة بسبب سياسة الاحتلال، وتأتي هذه الخطط من أجل إعادة نابلس لوضعها الطبيعي كعاصمة للاقتصاد الفلسطيني.