الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتورة غنام لبلير: عليكم تمكين الاقتصاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 07:59 )
رام الله- معا- اطلعت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة ممثل اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير على المعيقات التي يسببها الاحتلال لتطور مدينتي رام الله والبيرة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها بلير اليوم لمحافظة رام الله والبيرة وتفقده للعديد من المناطق المصنفة "ج" المحيطة بمشارف مدينة رام الله للاطلاع عليها والمشاكل التي تعاني منها.

واستمع بلير من الدكتورة غنام لشرح مفصل عن اوضاع المحافظة واحتياجاتها والخطة التطويرية التي تسعى المحافظة لتنفيذها في السنوات القادمة وذلك خلال لقائهما في مقر المحافظة، كما ناقش الطرفان الوضع الأمني في المحافظة والتطور الذي شهده عمل قوات الأمن الفلسطيني، ورحب بهذا التطور، وأعرب عن أمله بأن يتواصل التحسن في أداء قوى الأمن الفلسطينية.

الدكتورة غنام واثناء تفقدها مع بلير لمشروع ضاحية الريحان شمال مدينة رام الله أكدت أن بإمكان الفلسطينيين التطور بشكل أفضل في حال السماح لهم باستخدام جميع أراضيهم، وأنه يتوجب على موفد اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، المساعدة في تمكين الاقتصاد الفلسطيني من خلال الضغط على إسرائيل للمساح بالبناء في المناطق المسماة "c".

وأضافت الدكتورة غنام أن وجود بلير في ضاحية الريحان ومناطق "ج"، يسهم في تعريفه بالواقع الذي يعيشه الشعب حيث الأمل والتطور والنماء والاستقرار في مناطق "أ" والمعاناة التي تعيشها المناطق "ج" حيث شاهد الجدار والاستيطان والسجن الواقع على أراضي بيتونيا.

من جانبه اكد بلير أنه يجب القيام بعمل دؤوب من أجل وضع حد لهذه التصنيفات من أجل دعم الاقتصاد الفلسطيني، ومساعدته على مزيد من النمو والتطور.

وأضاف بأنه سيعمل من اجل مساعدة الفلسطينيين على الخلاص من التقسيمات المسماة "أ" و"ب" و"ج" مشيرا الى محاولته سابقا مع إسرائيل من أجل السماح في البناء في مناطق محددة ونجاحه في الحصول على تصاريح متعهدا ببذل جهوده لمساعدة الفلسطينيين.