الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الوقائي يحمل قادة حماس المسؤولية عن مقتل مواطن خلال الاعتداء على منزل طموس

نشر بتاريخ: 18/07/2006 ( آخر تحديث: 18/07/2006 الساعة: 22:53 )
غزة - معا حمل جهاز الامن الوقائي قادة حركة حماس مسئوولية الاعتداء الذي وقع اليوم باقتحام منزل العقيد نبيل طموس مما أدي الي مقتل المواطن ناهض ابو القمبز و اصابة ثلاثة أخرين.

و اتهم الوقائي في بيان وصل لوكالة معا ما أسماها فرقة الموت التابعة لكتائب القسام بالقيام بهذا الاعتداء بالاضافة الي اغتيال الضابط في جهاز الامن الوقائي محمد زكي دحلان قبل يومين.

و أوضح البيان ان مجموعة من حماس اعتدت على منطقة منزل نبيل طموس و مجموعة اخرى قامت بتفجير الطابق السفلي و اتهمتهم بسرقة بعض محتويات الطابق الثاني لمنزل طموس.

وكان أحد حراس منزل العقيد في جهاز الامن الوقائي نبيل طموس توفي متأثرا بالجراح التي اصيب بها في الانفجار الذي نفذه مسلحون مجهولون في منزل العقيد طموس.

وكان مسلحون مجهولون اقدموا ظهر اليوم الثلاثاء على زرع عبوات ناسفة في الطابق الأرضي لمنزل العقيد نبيل طموس المسؤول عن وحدة الأمن والحماية في جهاز الأمن الوقائي أسفرت عن تدمير الطابق بالكامل.

وقال شهود عيان إن المسلحين اقتحموا المنزل رغم الحراسة المشددة وقاموا بربط الحراس وزرع العبوات بالطابق الأرضي واختطاف ثلاثة من الحراس ومن ثم تفجير الطابق الأرضي حيث يحوي المخازن التابعة للمنزل مما ألحق أضراراً بالغة بجميع اجزائه.

وعلم أن طموس وافراد عائلته لم يتواجدوا في المنزل لحظة اقتحامه, وعلمت "معا" ان طموس مسافر لخارج قطاع غزة.

وكان جهاز الأمن الوقائي قد اعلن عن حل وحدة الأمن والحماية العام الماضي .