الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيبي – باراك – ليبرمان – بسببكم يغال عمير لازال يضحك

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 23:50 )
بيت لحم -معا- هكذا وجدت الحركة الوطنية اليسارية الاسرائيلية طريقتها لمهاجمة الحكومة الاسرائيلية ، حيث استغلت مناسبة احياء الذكرى 15 لمقتل رابين لترفع لافتات كتب عليها هذه العبارة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " معاريف " العبري مساء اليوم الجمعة ، فان هذه الحركة بدأت نشاطها الواسع ضد الحكومة الاسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو ، وذلك بسبب مواقفه من عملية السلام والمفاوضات مع الجانب الفلسطيني التي وصلت الى طريق مسدود ، وقد قامت بوضع اسماء نتنياهو وباراك وكذلك ليبرمان على لافته ضخمة وكتب عليها "بسببكم انتم لازال قاتل رابين يغال عمير يضحك" .

ويتضح من هذه اللافته تحميل المسؤولية لرئيس الحكومة ووزير الجيش ووزير الخارجية المسؤولية عن فشل المفاوضات والذي يعني ان يغال عمير قد نجح في عمله ، عندما اقدم على اغتيال رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق اسحق رابين .

واشار الموقع الى ان الحركة الوطنية اليسارية تفكر بشكل جدي بخوض انتخابات الكنيست القادمة ككتلة مستقلة بعد ان تقوم بتسجيلها بشكل رسمي في اسرائيل .

واضاف الموقع انه في اعقاب دعوة عضو الكنيست من حزب العمل عينت ويلف قبل ايام بازالة صورة اسحق رابين من مكتب الحزب في الكنيست الاسرائيلي ، قام اعضاء من الحركة الوطنية اليسارية ببعت رسالة الى ويلف تحتوي على طلب انتساب لحزب الليكود ، في اشارة منهم الى ان هذه الدعوة منها لاتتناسب مع استمرار وجودها داخل حزب العمل .