السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظلمات أمام التشريعي بغزة.. عشرات الاطباء يعتصمون مطالبين بوظائف.. وعائلة مهندس مختطف تناشد الافراج عنه

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- اعتصم عشرات الأطباء أمام مقر المجلس التشريعي بغزة اليوم مناشدين عدداً من الأعضاء رفع مطالبهم للمجلس الذي عقد جلسة اليوم.

وقال الطبيب اسماعيل الغرابلي لـ "معا" بعد ان استمع لهم نائب من كتلة حماس:" نحن قرابة 300 طبييب اجتزنا امتحان التوظيف العام الماضي وقالوا لنا أن أسماءنا تم إدراجها في ديوان الموظفين ولكن حتى اللحظة لم يتم توظيف أحد منا رغم حصولنا على اعتماد مالي بوزرة المالية".

وأضاف الغرابلي أنهم جميعاً استوفوا الإجراءات القانونية للتوظيف ولكن حتى اللحظة لم يتم توظيفهم, مؤكدين ان بعضهم لم يعد قادراً على تأمين لقمة عيش أسرته.

وفي ذات المكان استمع النائب الحمساوي لمشكلة عائلة فلسطينية اختطف ابنها قبل ثلاثة أشهر ولم تجد تدخلا من اي طرف للإفراج عن نجلها.

وقال شقيق المختطف محمد صبرة لـ "معا" إن شقيقه المهندس سليم صبرة والذي يعمل مسؤولاً عن قسم الوقاية والسلامة في شركة الكهرباء بغزة تم اختطافه قبل 82 يوماً في 29 ابريل من العام الجاري في منطقة جحر الديك على ايدي احد الاشخاص الذي طالب بمبلغ مالي قدره 350 ألف دولار مقابل الإفراج عنه.

وأوضحت ابنة المهندس المختطف أنها لم تسمع صوت أبيها منذ 82 يوماً ولا تعرف أي شيء عن وضعه الصحي، مؤكدة أن والدتها أصيبت قبل أسبوع بجلطة دموية أقعدتها عن الحركة وأنها وأخوتها السبعة لا يجدون معيلاً لهم بغياب والدهم.