السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرات في سجن تلموند يتعرضن لعقوبات صارمة من قبل ادارة السجن منذ ان اسرت المقاومة الجنود الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 15:53 )
بيت لحم -معا- افادت الاسيرة امنة منى ممثلت الاسيرات في سجن تلموند للبنات اثناء لقاءها لمحامية نادي الاسير حنان الخطيب، اليوم ان الاسيرات يتعرضن الى عقوبات صارمة وضغط شديد من قبل ادارة السجن منذ اسر الجنود الاسرائيليين في غزة وفي جنوب لبنان.

وقالت امنة في بيان من نادي الاسير وصل "معا" نسخة منه :"ان الادارة تعاقب الاسيرات بغرامات مالية باهظة لاسباب تافهة، توجه السجانات الشتائم والمسبات للاسيرات طوال الوقت".

واضافت منى ان جميع الاسيرات معاقبات بالمنع من الزيارة منذ عملية اسر الجنود الاسرائيليين في غزة ولبنان.

وقالت :ان الادارة وقبل تسعة ايام عاقبت اربع اسيرات بمنعهن من الزيارة مدة شهرين وغرامات مالية باهظة بحجة ان البنات لم يسر مع السجانة وقت العدد".

كما افادت امنة ان الاسيرات يعانين من الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجن، وان العديد من الحالات بحاجة لنقل الى المستفيات، مثل حالة الاسيرة عبير عمرو التي تعاني من التهاب في الاذن، وترفض ادارة السجن تقديم العلاج لها.

واكدت امنة ان الاسيرات حرمن تسعة ايام من "الفورة" بحجة ان مدير السجن كان في اجازة، مضيفة ان جميع محطات التلفزيون الفضائية اوقفت باستثناء محطة اسرائيل العبرية، وذلك منذ اسر الجنود الاسرائيليين في غزة وجنوب لبنان.

من ناحية اخرى تمكن محامي نادي الاسير مأمون الحشيم من لقاء الاسيرتين شيرين محمد خليل، ونفين خليل عبد الله دقة سكان بيت لحم والمعتقلات منذ اسبوعين والقابعات في معتقل تحقيق المسكوبية في القدس.

واكد على انهن تعرضن لتحقيق قاسي لمدة 8 ايام متواصلة تخلله شتائم ومسبات بذيئة وتعرضن للشبح والضرب المبرح.