الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين تعلن عن موعد الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 14:48 )
نابلس - معا - أعلنت بورصة فلسطين اليوم السبت الموافق 23/10/2010 عن موعد عقد الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني 2010، تحت عنوان: "علاقات المستثمرين: ممارسة فعالة لمنع الأزمات" في التاسع من تشرين الثاني القادم في فندق موفنبيك برام الله، برعاية رسمية ومشاركة د. سلام فياض، رئيس الوزراء، إضافة لمشاركة نخبة من الشخصيات الاقتصادية وصناع القرار الاقتصادي والمالي ومستثمرين ورجال أعمال ومختصين من داخل فلسطين وخارجها.

وتعقيباً على انعقاد الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني، أكد الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه، على جاهزية البورصة لتنظيم فعاليات الملتقى لهذا العام، مشيراً إلى أن التحضيرات تسير بشكل منتظم لانجاز كافة الترتيبات في موعدها.

وبين عويضه أن الملتقى لهذا العام يشكل منبراً هاماً تلتقي فيه خبرات فلسطينية ودولية لاستعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال علاقات المستثمرين وتأثيرها في تكوين الانطباع عن البورصة، وبحث آليات تطوير إستراتيجية فعالة لعلاقات المستثمرين، ومناقشة دور علاقات المستثمرين في إدارة الأزمات وجذب استثمارات جديدة.

ويشكل ملتقى سوق رأس المال الفلسطيني مناسبة هامة ومنبراً سنوياً متخصصاً لمناقشة قضايا قطاع سوق رأس المال الذي يُعد قطاعاً هاماً وحيوياً في الاقتصاد الوطني الفلسطيني. ويهدف إلى تسليط الأضواء على قضايا هذا القطاع الحيوي، واستشراف آفاق المستقبل، وتطوير مستويات الأداء ليتمكن من المساهمة الإستراتيجية في أداء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وفي سياق متصّل، أشارت بورصة فلسطين إلى أن الملتقى السنوي الرابع لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى لهذا العام برعاية ماسية مشتركة لكل من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) ومجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) السيد سمير حليله "إن رعاية باديكو للملتقى، تنبع من التزامنا بدعم الجهود الرامية إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني، وخلق بيئة مشجعة لجذب الاستثمارات." وأشار إلى أن رعاية باديكو للملتقى للعام الرابع على التوالي، تأتي للمساهمة في توفير الفرصة للجميع للاستفادة من التجارب الدولية وتطوير الأداء والمعايير على المستوى المحلي.

واعتبر حليلة الملتقى فرصة لتقييم أداء السوق مقارنة بالأسواق الإقليمية، واتخاذ خطوات لتطويره وتشجيع كافة الأطراف على تحمل مسؤولياتها سواءً على مستوى الشركات المدرجة، أو شركات الوساطة المالية أو إدارة بورصة فلسطين وهيئة سوق رأس المال، مؤكداً على أهمية الخروج بتوصيات جدية تترجم على أرض الواقع إلى قرارات وخطوات فاعلة لتطوير السوق حتى يحقق أهدافه التي أسّس من أجلها.

من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية السيد عمار العكر أن مشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية في الملتقى السنوي لسوق رأس المال الفلسطيني تأتي في إطار اهتمامها البالغ وحرصها على وضع فلسطين على الأجندة الاقتصادية العربية والعالمية.

وشدد على أن الملتقى يفتح الأبواب والأفق لمستقبل اقتصادي وطني زاهر، ويشجع المستثمر الأجنبي للوصول إلى بورصة فلسطين، مشيداً بمبادرات بورصة فلسطين وتنظيمها العديد من الفعاليات كجولة لندن الترويجية، ومساهمتها الفاعلة في المؤتمرات الاستثمارية والاقتصادية في الوطن وخارجه التي تؤكد على تمسكها بتمتين دعائم الاقتصاد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة) تأسست في العام 1993 كشركة أجنبية مساهمة قابضة، بمبادرة مجموعة من رجال أعمال فلسطينيين وعرب بهدف المساهمة في بناء الاقتصاد الفلسطيني عبر الاستثمار في قطاعات البنية التحتية، والتطوير العقاري، والاتصالات، والسياحة، والصناعة، والخدمات المالية والزراعة. في حين باشرت شركة الاتصالات الفلسطينية أعمالها في العام 1997 كمشغل لجميع خدمات الاتصالات في فلسطين.

وفي العام 2005 تم إطلاق مجموعة الاتصالات الفلسطينية بأذرعها الخمسة مغطية خدمات الهاتف الثابت، والجوال، والانترنت، إضافة إلى الخدمات الإعلامية.