الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة تدخل تدعو السلطة الوطنية نقل قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الجدار إلى مجلس الامن الدولي

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 14:41 )
رام الله-معا دعت مجموعة تدخل الناشطة في مجال القانون وحقوق الانسان السلطة الوطنية الى نقل قرار محكمة العمل الدولية بشأن جدار الفصل الى مجلس الامن الدولي والمطالبة بهدم ما شيد منه .

وقالت المجموعة في بيان صدر عنها اليوم وبمناسبة مرور عام على اصدار محكمة العدل الدولية في لاهاي الذي اعتبر بموجبه بناء الجدار غير شرعي وغير قانوني ويتناقض مع احكام القانون الدولية وان سياسة التسويف حيال هذا الانتصار الاخلاقي والقانوني الذي سجله هذا القرار لحساب الشعب الفلسطيني مهدد بخطر التبديد وتفريغه من محتواه .

وأضاف البيان ان الالتباس والغموض اللذين يلفان التعامل الرسمي الفلسطيني مع قرار محكمة لاهاي يؤدي موضوعيا الى اطلاق يد حكومة الاحتلال الاسرائيلي في بناء الجدار وتشديد وتكثيف سياسة الاستيطان والسطو على الاراضي الفلسطينية ويعفيها من أي حرج حيال تنفيذ قرار المحكمة الدولية ويشجعها فعليا على مواصلة اقامة الوقائع على الارض دون ان تخشى من اية عواقب .

واستهجنت مجموعة تدخل سياسة تراخي الفصائل الفلسطينية المختلفة حيال قضية الجدار ومخاطره التدميرية موضحة أن حجم فعالياتها النضالية المصوبة ضد الجدار تبدو في غاية التواضع والآلة بالمقارنة مع جسامة اثاره القريبة والبعيدة المدى حسب ما جاء في البيان .