السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبومازن يستقبل سولانا في غزة ويطالب الاتحاد الاوروبي بالعمل لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 22:51 )
غزة - معا- طالب المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا بضرورة الفصل بين الاوضاع في غزة وفي لبنان وعدم الخلط بينهما.

واعرب سولانا عن شعوره بالمأساة بسبب استهداف المدنيين في كل من لبنان وفلسطين , و قال خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة غزة "ان قتل المدنيين يدعونا جميعا لبذل الجهد لوقف العنف", موضحا ان الاتحاد الاوربي يبذل قصارى جهده للافراج عن الجنود الاسرائيليين الاسرى بطرق مختلفة.

من جهته قال نبيل أبوردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية ان الرئيس ابومازن طالب الاتحاد الاوروبي بضرورة بذل الجهود لوقف العدوان فورا معتبرا سقوط 12 شهيدا في غزة و نابلس اليوم تطورا خطيرا مدنا ومرفوضا و ان على الحكومة الاسرائيلية ايقاف التصعيد العسكري الذي لن يحل أي مشكلة بالقوة ".

داعيا الى العودة للغة المنطق و العقل معتبرا التصعيد لن يؤدي الى نتيجة بل سيزيد الامر سوءا.

وكشف أبوردينة ان الرئيس عباس اجرى اليوم اتصالا مع الرئيس المصري حسني مبارك للعمل على وقف العدوان.

و أشار أبوردينة الى أن الاتحاد الاوروبي قرر الالية التي تم الحديث عنها في اجتماع الرباعية و يفترض تطبيقها مع بداية شهر اب اغسطس القادم تجاه العاملين في قطاع الصحة موضحا أن الرئيس نجح في جهوده المستمرة طوال الاسابيع الماضية و أنه تم تحويل جزء من المبالغ الموجودة بالجامعة العربية الى الرئاسة امس حيث حولت الكويت و السعودية و ليبيا و الامارات المبالغ و تم تشكيل لجنة لمتابعة هذا الامر.

وتوقع أبوردينة ان يتم التعامل مع هذه القضايا و تقديم المساعدات خلال الفترة القادمة.