الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تندد بالممارسات الاسرائيليه وتقول ان اسرائيل تمارس الارهاب ضد الصحفيين لمنعهم من فضح جرائمها

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 23:03 )
نابلس - معا- دانت حركة فتح الأعمال التخريبية التي مارسها جنود الاحتلال في مدينة نابلس, حيث قاموا بإطلاق زخات من الأعيرة النارية نحو مصابيح الإنارة وتحطيم زجاج السيارات بشكل متعمد.

وقالت فتح" أن هذه الممارسات تكشف بكل وضوح مدى الحقد الذي يعتمل في صدور الجنود ضد كل ما هو فلسطيني حتى مصابيح الإنارة والسيارات بالإضافة إلى اغتيال المناضلين وترويع الأطفال يوميا , ومحاصرة المدينة وعرقلة الوصول إليها تحت مبررات واهية" .

ونددت الحركة بالممارسات الاسرائيليه اللاانسانيه بحق الاعلاميين العرب والأجانب في الاراضي المحتله ، وقالت "أنه (لايكاد يمر يوم دون حادث يقع هنا او هناك ضد الصحفيين الفلسطينيين ) والتي كان أخرها محاولة صدم مراسلة الجزيره جيفارا البديري من قبل سياره عسكريه اسرائيليه اثناء اعدادها احد التقارير الصحفيه المباشره من مدينة نابلس ،كما اصاب رصاص الجنود المصور وائل طنوس بساقه ،ولم تقتصر الممارسات على مدينة نابلس وحدها بل قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على مقر وكالة الانباء الفلسطينيه وفا بمدينة رام الله ،بالاضافه الى عرقلة عمل الاعلاميين في الجزيره والعالم من خلال من خلال الاحتجاز والتحقيق .

وطالبت الحركة بعقد مؤتمر دولي في فلسطين تدعوا اليه نقابة الصحفيين والاتحاد العالمي للصحفيين في بروكسل وبراغ لمؤازرة الاعلاميين الفلسطينيين وللكشف عن ابعاد العدوان الاسرائيلي على الاعلاميين الفلسطينيين ومؤسساتهم الاعلاميه ومدى تأثير هذه الممارسات على عمل الفضائيات العربيه .

كما دعت وسائل الاعلام الفلسطينيه والفضائيات العربيه التوقف عن عقد اللقاءات مع المسؤولين الاسرائيليين لفتره محدده كتعبير احتجاجي على ممارسات حكومة المرت بحق الصحفيين.