الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة للجهاد الإسلامي في بيت لاهيا تضامنا مع المقاومة في لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 21/07/2006 ( آخر تحديث: 21/07/2006 الساعة: 17:13 )
غزة: معا-شارك الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة في مسيرة حاشدة تضامنا مع المقاومة في فلسطين ولبنان تحت عنوان " هيهات منا الذلة " .

المسيرة جائت بدعوة من حركة الجهاد الاسلامي وبمشاركة عدد كبير من اعضاء القيادة السياسة للجهاد الذين خرجوا الى شوارع بيت لاهيا شمال القطاع عقب صلاة الجمعة.

ورفع المتظاهرون رايات حزب الله وأعلام لبنان وفلسطينية وصورا للسيد حسن نصر الله والدكتور رمضان عبدالله شلح وكتب عليها" دمنا واحد مصيرنا واحد ومقاومتنا واحده ".

ودعا الدكتور خالد خطاب القيادي في الجهاد الاسلامي رجال المقاومة الفلسطينية للصمود والصبر وضرب اسرائيل في كافة أمكان تواجده .

وندد الدكتور خطاب بالصمت العربي تجاه ما يجري من جرائم وإبادة للشعبين اللبناني والفلسطيني .

وحيا خطاب صمود الشعب اللبناني الداعم للمقاومة الإسلامية اللبنانية كما وجه تحيه لجماهير الشعب الفلسطيني وقال :" ان صمود الشعب الفلسطيني واللبناني والتفافه حول خيار المقاومة أربك العدو الصهيوني وأفشل مخططاته ".

ووجه القيادي في الجهاد رسالة الى علماء الأمة باتخاذ موقف مما يجري مع أحداث دموية وأشار انه و منذ ثلاثين عاما لم تتغير قواعد اللعبة المنطقة في السلم والحرب إلا عبر فئة قليلة من عناصر حزب الله موضحا ان النصر والغلبة ستكون لعناصر حزب الله.

وأكد خطاب ان مجاهدي حزب الله استطاعوا ان ان ينقلوا المعركة لمدن وقرى وشوارع "العدو الصهيوني" بعد ان عجز العرب من الحكام والأمراء والملوك عن ذلك على مدار عشرات السنين .

واضاف" أن هناك قيادات عربية ولبنانية خبيثة تريد ان تلتف على المقاومة وتريد ان تحقق للاحتلال سياسيا ما عجز عن تحقيقه عسكريا عبر مدافعه وقاذفاته عبر دعوات بسحب سلاح حزب الله ونشر قوات دولية على طول الحدود اللبنانية .

وتوجه بالتحية الى السيد حسن نصر الله بالقول" أيها الشيخ القائد لا تعطي العرب فرصة لتنفيذ مخططاتهم فكل المسلمين معك في قطاع غزة والضفة وفي فلسطين وهم جنودا خلفك مقاتلين مع مقاتليك" .

وفي ختام المسيرة أحرق ملثمون من حركة الجهاد الإسلامي الاعلام الامريكية وإلاسرائيلية تعبيرا عن غضبهم مما يجري من عدوان في فلسطين ولبنان.