الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة وتجارة بيت لحم تنظم ندوة تثقيفية حول سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 09:45 )
بيت لحم- معا- نظمت لجنة صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وبالتعاون مع مديرية صحة بيت لحم ندوة تثقيفية تحت عنوان " أكتوبر شهر التوعية لمرض سرطان الثدي" في مقر الغرفة، بمشاركة سيدات وصاحبات الأعمال المسجلات في الهيئة العامة، وعدد من المؤسسات ذات العلاقة.

وافتتحت الندوة منسقة لجنة صاحبات الأعمال السيدة سهـى عوينة و ألقى الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس إدارة الغرفة كلمة ترحيبية بالحضور.

وقامت الدكتورة غادة كوّع مديرة الشؤون الصحية في مديرية الصحة في بيت لحم بإلقاء محاضرة حيث تم تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومراحل المرض وأعراضه وإجراءات العلاج وكيفية الفحص الذاتي أي الكشف المبكر للمرض قبل انتشاره في المرأة، كذلك نوقش مدى تأثيره على حياة الإنسان نفسياً وجسدياً ومسبباته و طرق الوقاية.

في نهاية اللقاء تم توزيع منشورات توعية حول سرطان الثدي على الحضور ونماذج التحويل لإجراء عملية الفحص الطبي باستخدام جهاز الماموغرام وتقديم عدة نصائح حول أفضل الممارسات للنساء من مختلف الفئات العمرية كما قامت بالإجابة على أسئلة الحضور.

وتأتي هذه الندوة تفعيلا لدور الغرفة التجارية اجتماعيا وتعاونا مع المؤسسات الحكومية كذلك دعما للحملات التثقيفية في ظل ارتفاع نسبة الإصابة في هذا المرض في فلسطين.