الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير اممي:"قبر راحيل"مسجد اسلامي واسرائيل تقوم باعمال حفر غير قانونية

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 13:26 )
بيت لحم- معا- سجل الفلسطينيون نجاحهم الخاص حين جزمت منظمة الثقافة والعلوم التابعة للامم المتحدة في تقرير جديد بان " قبر راحيل" شمال بيت لحم هو مسجد اسلامي وان اسرائيل تقوم باعمال حفر غير قانونية في المنطقة.

وجاء في التقرير"ان اليونيسكو يطالب اسرائيل باخراج الحرم الابراهيمي وقبر راحيل من قائمة مواقع التراث القومي الاسرائيلية ".

واعتبرت الخارجية الاسرائيلية قرار اليونيسكو قرارا سياسيا واضحا يتناقض واهداف المنظمة المخصصة لتطوير الثقافة والتربية والعلوم.

من ناحية اخرى قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي استنادا لمصادرها الخاصة، ان وزارة الخارجية الاسرائيلية نجحت خلال الايام الماضية في احباط اجتماع للدول الموقعة على ميثاق "جنيف" الذي كان من المتوقع ان يصدر بيانا نهاية اجتماعه يدين اسرائيل ويتهمها بخرق الميثاق خلال الحرب على غزة.

واضافت الاذاعة ان الخارجية الاسرائيلية سجلت لنفسها نجاحا اخر حين احبطت فكرة اقامة صندوق دولي لتعويض متضرري الحرب الاسرائيلية على غزة بناء على قرار سابق اتخذه مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

واشارت الاذاعة الى الجهود التي بذلتها ممثليات اسرائيل في نيويورك وجنيف وعواصم اوروبية اخرى خلال الاسابيع الماضية وبمساعدة كبيرة ممن اسمتهم بالاصدقاء في واشنطن والتي اثمرت في النهاية عن احباط جهود سويسرا لعقد اجتماع للدول الموقعة على ميثاق جنيف.

واعتبرت الاذاعة النجاح الاسرائيلي وان لم يكن نهاية لتقرير غولديستون لكنه وضع هذا التقرير في اعماق دهاليز الامم المتحدة.