الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناصر القدوة يعلن عن تنظيم اجتماع موسع يوم الاثنين القادم في رام الله بمناسبة مرور عام على قرار لاهاي

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 17:57 )
رام الله-معا-اعلن وزير الشؤون الخارجية د . ناصر القدوة عن تنظيم اجتماعا موسعا في مدينة رام الله يوم الاثنين القادم بمناسبة مرور عام على اصدار محكمة العدل الدولية في لاهاي الفتوىالقانونية بشأن بناء اسرائيل لجدار الفصل العنصري في الاراضي الفلسطينية بحضور عشرات المؤسسات الحقوقية ومنظمات الامم المتحدة والسفراء المعتمدين لدى السلطة الوطنية .

واكد د . ناصر في بيان صحفي صادر عن مكتبه على اهمية هذه الفتوى حول الجدار لكي تتحمل اسرائيل التبعات القانونية لاستمرارها في بنائه مضيفا ان الفتوى اكدت ان اسرائيل ملزمة بوضع حد لانتكاتها للقانون الدولي ووقف اعمال بناء الجدار وان تلغى على الفور او تبطل مفعول جميع القوانين التشريعية واللوائح التنظيمية المتصلة به .

واوضح ان السلطة الوطنية ستبدأ العمل مع الاطراف العربية والاسلامية والدولية لاستئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للامم المتحدة معربا عن امله في ان تنجح السلطة في ذلك خلال المرجلة المقبلة مشيرا الى ان سويسرا الدولة الوديعة لاتفاقيات جنيف الرابعة وبناءا على طلب الجمعية العامة للامم المتحدة قامت بتقديم تقرير حول كيفية الزام اسرائيل باحكام اتفاقية جنيف الرابعة .