الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تستقبل وفدا من المستشفى الأردني بغزة

نشر بتاريخ: 30/10/2010 ( آخر تحديث: 30/10/2010 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- أكد باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة في غزة أن وزارته تعتبر المستشفى الميداني الأردني جزء مهم من منظومة العمل الصحي الفلسطيني، خاصة بعد مكوثه على أرض غزة اقرابة العامين، وإجرائه آلاف العمليات الجراحية، واستقباله مئات الآلاف من المراجعين.

وأوضح باسم نعيم خلال استقباله وفد المستشفى الميداني الأردني برئاسة العقيد عمر الزيود، أنّ الجاليات الأردنية التي تأتي مع قوافل كسر الحصار عادة ما يرغبون فور وصولهم لغزة المحاصرة بزيارة المستشفى الميداني الأردني كونها أصبحت بالنسبة لهم كسفارة لبلدهم في غزة ومفخرة تميز الأردن عن باقي الدول العربية في هذا المجال.

وناقش نعيم مع إدارة المستشفى الأردني العديد من الموضوعات الهامة أبرزها إمكانية عقد جلسات تشاورية تضم العديد من الفنيين والمتخصصين من أطباء الوزارة وطاقم البعثة الطبية الأردنية لتبادل الاستشارات الطبية بين الطرفين بالإضافة إلى رفع تقارير عن عمل البعثة خلال مدة إقامتها في غزة والتي تستمر لشهرين، من أجل الخروج بتوصيات تفيد القطاع الصحي الفلسطيني. مؤكدا على قوة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

بدوره أشاد العقيد الزيود رئيس البعثة الطبية الأردنية بتعاون وزارة الصحة مع إدارة المستشفى الميداني الأردني في العديد من المجالات، معربا عن سعادته بهذا الترحيب الشعبي والرسمي الذي يؤكد عمق العلاقة التي تميز البلدين منذ زمن بعيد، مؤكدا شعور الفريق الطبي بأنه موجود في بلده الثاني وبين أحضان شعبه.

واعتبر أ. الزيود زيارة غزة بمثابة مفخرة واعتزاز لكل مواطن أردني، مشيراً الى أن البعثة الطبية يتملّكها سعادة كبيرة لم تشعر بها من قبل وهي تقدم خدمات إنسانية للإخوة في العروبة.

واستعرض د. نضال يونس مدير المستشفى الميداني الأردني الخدمات التي يحملها فريق المستشفى الأردني في تخصصات طبية عديدة، مقدما شكره لوزارة الصحة على حسن الاستقبال والتعاون وتذليلها لكافة العقبات التي تعترض عملها.

وفي سياق آخر أشاد نعيم خلال زيارة له لمستشفى شهداء الأقصى دير البلح بالتطورات التي شهدها المستشفى خلال السنوات الأربع الماضية والتي كان من أبرزها تطوير قسم الحضانة ضمن المشروع الدنمركي بكلفة بلغت 280 ألف دولار إضافة إلى ترميم معظم مبانيها وكذلك تزويد المستشفى بأجهزة ومعدات طبية حديثة، موضحا أن المستشفى شهد في هذه الفترة البسيطة العديد من الانجازات رغم الحصار وصعوبة توافر مواد البناء الأولية.

وتأتي الزيارة في إطار تقييم أداء المشفى خلال العام الحالي، بالإضافة إلى التعرف على التحضيرات لإقامة مستشفى عام للأطفال في ذات المدينة والممول من نقابة المهندسين بتكلفة قدرها مليون ونصف المليون يورور تبرعت بها نقابة المهندسين الأردنيين،وكذلك مناقشة الخرائط النهائية لبناء طابقين إضافيين فوق المبنى الرئيس للمستشفى والذي يضم تخصصات جراحة وغرف للعناية وسكن للأطباء وقاعة للمحاضرات و120 سرير.

وقدّم نعيم شكره لكافة العاملين في المستشفى على ما يبذلونه من جهد عظيم بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية.