دحلان يبحث مع ولفنسون دعم الدول الصناعية للسلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/07/2005 ( آخر تحديث: 09/07/2005 الساعة: 21:35 )
رام الله -معا- اكد جيمس ولفنسون مبعوث اللجنة الرباعية ان مبلغ 3 مليارات دولار الذي قررت الدو الصناعية منحها للفلسطينيين سيبدأ وصولها العام القادم .

وجاءت تصريحات ولفنسون للصحفيين بعيد انتهاء اجتماعة مع وزير الشؤون المدينة محمد دحلان في مدينة رام الله واضاف قائلا ان برنامج الدعم سيستمر لمدة ثلاثة سنوات والاموال ستصل خلال الست اشهر القادمة .

واعلن ولفنسون انه اطلع الوزير دحلان على نتائج قمة الدول الصناعية الثمانية الكبرى التي اكدت دعمها لخطوة الانسحاب من قطاع غزة وذلك في سياق خطة خارطة الطريق وحل الدولتين مع الامن لاسرائيل والامل الاقتصادي للدولة الفلسطينية .

ومن جانبه اعرب الوزير محمد دحلان عن امل الشعب الفلسطيني برؤية التنائج على الارض في اليوم التالي على التوالي من الانسحاب الاسرائيلي مشيرا الى ان الجانب الفلسطيني زود ولفنسون بكشف لاحتياجاته ومشاريعه

وبالنسبة لقضية الربط بين قطاع غزة والضفة الغربية قال الوزير دحلان ان هناك العديد من الافكار لكن لم يتم التوصل الى استخلاص نهائي باي منها ونحن نعمل في موضوع الربط بين غزة والضفة في اتجاهين الاول منذ اليوم الاول للانسحاب وحتى ستة اشهر الى سنة الى ان يتم الاتفاق على فكرة نموذجية للربط .