الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى التربوي في رفح يعقد لقاء شعريا حول الآم لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 16:04 )
رفح- معا- عقد المنتدى التربوي برفح اللقاء التاسع والعشرين للصالون الأدبي في مقر المنتدى وذلك بحضور أعضاء الصالون والعديد من الشعراء والنقاد واصحاب الفكر، والمهتمين .

وافتتح الدكتور جهاد العرجا مدير الصالون الادبي، بتقديم التعزية لذوي الشهداء والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، مدينا في الوقت نفسه المجازر التي يرتكبها الإحتلال في قطاع غزة خاصة في بيت لاهيا والمغازي والشجاعية والعدوان على شعب لبنان والتي طالت هذه المجازر الحجر والشجر والبشر .

وقد عكست أجواء الحرب المجنونة التي يشنها الجيش الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى على أجواء الصالون الأدبي.

فكتب الشاعر الدكتور غازي كلخ عدة قصائد شعبية بعنوان سيف جلعاد وغضب الأرض وكيف دمي يروق وكلها تجسد المعاناة والحرب الصهيونية الأمريكية على الشعب الفلسطيني .

وقدم الأستاذ الشاعر هشام غانم بقصيدة بعنوان فضيحة على مستوى القمة أدان فيها الصمت العربي المطبق تجاه فلسطين ولبنان في هذا الحصار والحرب.

وقرأ الشاعر مازن أبو امطير قصيدة بعنوان" آه يا بيروت صبرا أن بيروت تنادي المسلمين في كل العالم وتستغيث لنصرتها.

بدوره قرأ الشاعر المهندس محمود الرنتيسي قصيده بعنوان" الوهم المبدد" وتحدث فيها عن دور المقاومة الفلسطينية في التصدي للمحتل ولم تغب هدى غالية عن هذا الصالون ففي كل يوم عندنا هدى وفي كل مكان هناك هدى في الضفة وفي غزة وفي لبنان .

وأكد الأستاذ مصطفى عوض الله الناقد الأول في الصالون الأدبي أن هذه المشاركات إنما جاءت من وحي المعاناة التي يعانيها شعبنا الفلسطيني ليل نهار وجاءت هذه الإبداعات الشعرية بالرغم من القصف المتواصل الليلي على محافظة رفح بالمدفعية الثقيلة وبالرغم من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة .