الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدين المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبتها بحق المواطنين في محافظة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- دانت حركة المسار الوطني الإسلامي بشدة اليوم المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الآمنين في منطقة أبراج الندى في محافظة شمال قطاع غزة والتي راح ضحيتها ثلاثة شهداء .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني في تصريح صحفي له أن قوات الاحتلال ما تزال تمعن في جرائمها وغطرستها ضد أبناء الشعب الفلسطيني غير أبهة بالقانون الدولي والنداءات الداعية لوقف العدوان.

وأضاف الشيخ طنبورة قد أن الأوان ليتحرك العالم عن صمته وان يكف التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، داعيا إلى محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين لا يتورعون عن قتل الأبرياء .

وأشار الشيخ طنبورة " إن استمرار إسرائيل في سياسة التصعيد العسكري من شأنه تأجيج الوضع المتأزم، وإدخال المنطقة في دوامة العنف والدماء، واصفاً الجريمة بالجبانة والحاقدة والتي تستهدف الصمود الفلسطيني, موضحا أن مسلسل الاستهداف الإسرائيلي للمواطنين والغارات المستمرة، ينم عن العقلية الإجرامية وسعيها المستمر لتأجيج الوضع المتأزم وإدخال المنطقة، خاصة في قطاع غزة المحاصر في حالة من الفوضى والإرباك ودوامة من العنف.

وجددت الحركة التأكيد على أن توفير الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتم إلا عبر إحياء عملية سلام ذات مصداقية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية التي من شأنها أن تقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وطالبت حركة المسار الوطني الإسلامي المجتمع الدولي، واللجنة الرباعية، وكل الدول المحبة للسلام، بالتدخل لإنقاذ الشعب الفلسطيني من المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحقه يومياً، وإرسال قوات حماية دولية لحمايته من بطش الاحتلال، والضغط على حكومة إسرائيل لوقف اعتداءاتها والالتزام بالقوانين الدولية.