الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الاردنى يؤكد خلال لقائه وفد امريكى بان تدهور الاوضاع يعيق فرص السلام

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 18:29 )
عمان-معا-أكد العاهل الاردنى الملك عبد الله الثاني ان تدهور الاوضاع في لبنان والاراضي الفلسطينية يعيق فرص الوصول الى سلام حقيقي وشامل في المنطقة.

وشدد الملك عبد الله الثاني خلال استقباله اليوم وفد مجلس النواب الامريكي برئاسة النائب الجمهوري بيت هويكسترا عن ولاية ميتشيجن على ضرورة تعزيز قدرات الحكومة اللبنانية والسلطة الوطنية الفلسطينية لتجاوز المعاناة التي تواجه الشعبين اللبناني والفلسطيني محذرا من ان استهداف المدنيين الابرياء والبنية التحتية سيزيد من تفاقم المأساة الانسانية في لبنان والاراضي الفلسطينية .

واكد العاهل الاردنى ان الاردن سيستمر ببذل الجهود مع الدول العربية والقوى
الدولية لايجاد مخرج للازمة التي تواجه المنطقة .

من ناحية اخرى شدد العاهلالاردنى خلال اللقاء على ان الامن والاستقرار
الشاملين لن يتحققا في منطقة الشرق الاوسط الا بعد التوصل الى تسوية عادلة
للقضية الفلسطينية مشيرا في هذا الصدد الى الدور المهم للولايات المتحدة في دعم سبل احياء العملية السلمية من جديد وضمان عودة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لطاولة المفاوضات .

وحول العراق قال عبد الله الثاني ان تدهور الوضع الامني يهدد بتوسع دائرة العنف وزيادة معاناة الشعب العراقي وتعميق حالة الانقسام ، مجددا دعم الاردن للجهود الرامية لتحقيق الامن والاستقرار وانجاح العملية السياسية في العراق .

يشار الى ان الوفد الامريكي ضم النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا جين هارمان والنائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا داريل عيسى والنائب الجمهوري عن ولاية اريزونا ريك رينزي.