الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم تركي الجمعية الإسلامية توزع طرود غذائية للمتضررين من الإحتلال بقيمة 75 ألف دولار

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 21:15 )
خان يونس -معا- وزعت الجمعية الإسلامية في جباليا النزلة بشمال قطا ع غزة ،وبالتعاون مع المنظمة العالمية للإغاثة وحقوق الإنسان( IHH ) التركية ، 2500 طرد غذائي بقيمة 75 ألف دولار على أهالي المناطق المتضررة التي قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باجتياحها وتدميرها في الفترة الأخيرة ،وذلك ضمن الحملة التي أطلقت عليها اسم ( حملة سنابل الخير ).

وشملت الحملة جميع محافظات قطاع غزة, وتحديداً المناطق التي تعرضت للاحتياجات كبلدة بيت لاهيا ومنطقة السلاطين والعطاطرة وغيرها من مناطق ف القرارة ومخيم المغازي والشجاعية ورفح, حيث اشتملت الطرود الغذائية على شوالات الدقيق و جميع المستلزمات الغذائية الأساسية .

وبلغت قيمة الطرد الواحد (30 ) دولاراً, تم توزيعها على الأهالي المتضررين من عمليات التوغل والاحتياجات عبر مكاتب المؤسسات الخيرية المنتشرة في محافظات غزة, علماً بأن مساعدات ألـ ( IHH ) من أول المساعدات التي وصلت إلى المتضررين مباشرةً عقب خروج قوات الاحتلال من المناطق التي كان يتم اجتياحها.

و أشاد عصام جودة رئيس الجمعية الإسلامية بالنزلة ،بالجهود التي بذلتها منظمة (IHH) لإيصال هذه المساعدات والتي تدل على عمق الروابط التاريخية التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني ، موضحاً أن حجم الدعم المقدم من الشعب التركي للشعب الفلسطيني هو دليل على ما تحظى به فلسطين من مكانة في قلوب الشعب التركي.

من جهتها عبرت الأسر الفلسطينية التي استفادت من هذه المساعدات بالارتياح والترحيب, معربين عن سعادتهم بها ،وخاصةً أنها مبادرة طيبة من تركيا, مؤكدين على دور هذه المساعدات في التخفيف من آلامهم والوضع الذي يعانون منه، شاكرين للمؤسسة التركية ( IHH ) وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني.