الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة يكرم المجلس السابق ويحدد معايير قبول الطلبة للعام الحالي

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 16:19 )
رام الله -معا- اقام مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، اليوم حفلاً في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله متواصلا مع بقية الأعضاء في قطاع غزه عبر شبكة (الكونفرانس)، لتكريم أعضاء المجلس السابق في حين تعذر تكريم البعض نتاج الظروف في قطاع غزه ولظروف شخصية لدى البعض.

وكان من بين المكرمين د. نعيم أبو الحمص، وزير التربية، ورئيس المجلس السابق الذي استلم درعا تقديرياً بالمناسبة من رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سماره الذي أشاد بالدكتور أبو الحمص ودوره الطليعي الذي قدمه منذ نشأت الجامعة حتى اللحظة .

بدوره القى د. أبو الحمص كلمة شكر فيها زملائه في المجلس السابق على الجهد والدور الذي قاموا به، مستذكراً بداية انشأ الجامعة، ومشيدا بالنتائج الحالية التي اعتبرها ترجمه للجهود المتراكمة لكافة القطاعات التي عملت وتعمل في الجامعة ولما فيه مصلحتها، وبدور وطاقة رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو على ما قام ويقوم به لرفعة الجامعة وتطورها بكل مسؤولية تربوية ووطنية .

من جانبه أشاد أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة بالمجلس القديم وعلى رأسه د. أبو الحمص وكافة زملائه، منوها إلى أن الانجاز الحالي هو بفعل روح الفريق التي جسدها د. أبو الحمص وزملائه وكذلك الدعم الذي تلقته الجامعة من المستوى السياسي المتمثل بالرئيس الراحل ياسر عرفات، والرئيس الحالي محمود عباس وكافة الغيورين على مصلحة التعليم في فلسطين.

وأكد م. عدنان سماره رئيس مجلس الأمناء الحالي أن مهمته والمجلس وإدارة الجامعة العمل على إزالة كافة العقبات التي تعترض مسيرة الجامعة، مضيفا ان هناك خطة تطويريه شاملة سيتم العمل عليها، هدفها تحسين وتطوير جودة التعليم المفتوح رغم إشادة المؤسسات العالمية بالمستوى الحالي.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أعضاء المجلس السابق ومنهم النائب السابق برهان جرار، والمهندس المرحوم حسن القيق الذي أشاد بمناقبه الحميدة جميع المتحدثين و أ.د. عبد الفتاح أبو شكر، والسيدة لميس العلمي

هذا وعقد المجلس اجتماعا لمناقشة اوضاع الجامعة والمستجدات واتخذ عدة قرارات من بينها اعداد خطة استراتيجية لتطوير الجامعة مع الاخذ بالحسبان التطور الحاصل على عدد المنتفعين وطبيعة الخدمات التعليمية والمرافق المقدمة للطلبة وكذلك قطاع العاملين.

كما اتخذ المجلس قرارات كان من أبرزها التأكيد على سياسة الجامعة بالقبول والتي اقرها مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي في فلسطين وهي 60% لخريجي الثانوية العامة لهذا العام كحد أدنى و55% لخريجي الأعوام السابقة كحد أدنى أيضا.

واقر المجلس التوصيات فيما بتعلق بمشروع البناء لمنطقة بيت لحم التعليمية وكذلك للمنطقة الوسطى في قطاع غزه .