الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ام الاسيرين حاتم ومحمد الجيوسي تحتفل بعيد ميلاد ولدها محمد في الاعتصام الاسبوعي لاهالي الاسرى بطولكرم في صورة مؤثرة

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 18:01 )
طولكرم - معا - شاركت امهات الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء في الاعتصام الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر خلال للمطالبة بإطلاق سراح ابنائهن الاسرى.

وفي صورة مؤثرة احضرت والدة الاسيرين حاتم و محمد الجيوسي خمس قوالب من الكيك ووضعتهن على طاولة لتحتفل وامهات الاسرى سويةً بمناسبة عيد ميلاد ولدها محمد الذي يصادف اليوم الثلاثاء ويكمل الــ 29 عاماً .

مراسل وكالة معا التقى والدة الاسير حاتم التي لم يكن في نيتها ان تبث الحزن و الألم في نفوس امهات الاسرى , حسبما قالت الا انها ذرفت الدموع هي الاخرى ولم تتمالك نفسها وهي تتحدث الى كاميرا تلفزيون السلام المحلي تخاطب ولدها محمد الموجود في سجن هدريم , ذاك السجن الذي يشاهد ساكنوه شاشة تلفزيون السلام وبذلك يشاهدوا ذويهم .

وتحدثت ام حاتم " جئت اليوم وبحوزتي خمس قوالب من الكيك , اكبرهن واوسطهن هي مهداة للمقاومة الفلسطينية و اللبنانية , تعبيراً عن مدى حبنا وتقديرنا لدورهم وجهودهم المتواصل من اجل اطلاق سراح اولادنا من سجون الاحتلال الغاشم , وواحدة اخرى مهداة الى الاسرى والاسيرات , تعبيراً عن حبنا واشتياقنا لهم وللقائهم , مع ادراكنا ان العد التنازلي بدأ لإطلاق سراحهم , وثالثة مهداة الى ولدي الاكبر حاتم , معبرةً عن حبها واشتياقها لإحتضانه ولقياه , ورابعة اهدتها الى من تحتفل بعيد ميلاده ( محمد ) , والخامسة وهي عبارة عن كيك بداخلها صورتها وهي تحتضن محمد وتقبله اهدتها له ايضاً " .

وبدأت ام حاتم تساعدها اثنتين من امهات وزوجات الاسرى بتوزيع الكيك على الحضور من امهات و وزوجات وآباء و ابناء الاسرى و الاسيرات .

حليمه ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم كانت من بين الحضور , تحدثت متأثرة مما شاهدت ومتفاجئة ايضاً مؤكدة انها لم تكن تعلم بنية ام حاتم الاحتفال بعيد ميلاد ولدها هنا , معربة عن حزنها والمها الشديد لما شاهدته , ومتنية ان تحتفل واياه في عيده القادم في بيت العائلة .

عدد من امهات الاسرى ابدين تضامن واضحا مع ام حاتم , مؤكدات انهن سيستمرون في الاعتصام الاسبوعي والتضامن مع ابنائهن حتى يتم اطلاق سراحهم من كافة السجون الاسرائيلية .

كما ابرقن تحية اجلال واكبار للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة , واهالي القطاع لصمودهم الاسطوري في وجه الآلة العسكرية الاسرائيلية , ومشددين انه لا يمكن ولا بأي حال من الاحوال اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي من غير اطلاق سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية مهما كلف الامر .

وحية اخرى ابرقنها الى المقاومة الاسلامية في لبنان , والى قائدها الشيخ حسن نصر الله , معربين عن ثقتهم به بعدم اطلاق سراح الاسرى الجنود الا بإطلاق سراح اسرانا الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال .

الجدير ذكره ان الاسير محمد الجيوسي هو من نشطاء حركة فتح في طولكرم ويقضى حكماً مدته اربع سنوات وشقيقه حاتم الجيوسي من ابرز قادة كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية , واحد المقربين والاصدقاء للشهيد المؤسس للكتائب رائد الكرمي , ويقبع حالياً في سجن هدريم الاسرائيلي مع شقيقه محمد .