الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يتفاخر باغتيال 150 فلسطينيا في الضفة والقطاع منذ اسر جلعاد شليط حتى الان

نشر بتاريخ: 25/07/2006 ( آخر تحديث: 25/07/2006 الساعة: 18:12 )
بيت لحم- معا- فيما يواصل الجيش الاسرائيلي بصمت وهدوء تصفية القادة الميدانيين للمقاومة في غزة والضفة الغربية ،فقد تفاخر نائب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال موشيه كبلينسكي خلال الجلسة الاخيرة للحكومة الاسرائيلية بان قواته قد نجحت منذ اسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شليط باغتيال 150 ناشطا فلسطينيا في مختلف المناطق الفلسطينية دون ان تخسر سوى جندي واحد اثناء عملية مداهمة في مدينة نابلس اضافة الى بعض الجرحى .

واضاف كبلينسكي انه ورغم نجاحات قواته ما زالت الصواريخ الفلسطينية تتساقط على المدن والمستوطنات الاسرائيلية حيث سجلت حوالي 193 عملية قصف في الفترة ذاتها .

وكان رئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين حذر خلال جلسة الحكومة الاسرائلية من مغبة تحول قطاع غزة خلال سنتين او ثلاثة الى لبنان ثانية لجهة تعاظم قدرة الفصائل الفلسطينية الصاروخية في حال لم ينفذ الجيش الاسرائيلي عملية عسكرية واسعة ومكثفة في القطاع .

واعرب ديسكين عن اعتقاده بضرورة احداث تغيير دراماتيكي في الاستعدادات وحالة الانتشار الحالية تضمن منع عمليات تهريب الاسلحة عبر الحدود مع مصر ومنع حماس من تحسين وتطوير قدراتها اضافة الى دعم وتشجيع بروز قيادة فلسطينية بديلة .

وفي ذات السياق قال رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال عاموس يدلين ان حزب الله وحركة حماس يبذلان جهودا جبارة هذه الايام من اجل تنفيذ عملية نوعية توقع اصابات كثيرة في المدن الاسرائيلية وذلك بهدف اظهار تضامن الفصائل الفلسطينية مع النضال الذي يخوضه حزب الله على الحدود الشمالية .