الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب الامين العام لحزب الله يحدد اهداف الحرب ويؤكد بانها ستكون حرب اسرائيل الاخيرة

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 21:04 )
بيت لحم- معا- اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم ان المقاومة الاسلامية ستضع حدا نهائيا للاستخفاف الاسرائيلي بلبنان وسيكون هذا العدوان اخر حروب اسرائيل بعد تحقيق النصر الحقيقي عليها .

واضاف الشيخ نعيم قاسم في مقابلة خاصة اجرتها صحيفة النهار البيروتية "ان هذه الحرب ستكون اخر عدوان تجرؤ اسرائيل على شنه ضد لبنان بعد ان يحقق حزب الله النصر الحقيقي" مؤكدا بان اسرائيل والولايات المتحدة اعجز من ان تجرد حزب الله من سلاحه .

واستهزأ نائب الامين العام لحزب الله بالحرب البرية التي تشنها اسرائيل متوعدا بالكثير من الفاجأت التي رفض تفصيلها .

وحدد الشيخ نعيم قاسم مفهوم حزب لله للنصر الحقيقي بتحقيق هدفين اساسيين اولهما :منع الولايات المتحدة من استخدام لبنان كمحطة على طريق الشرق الاوسط الجديد والابقاء على اسرائيل تحت النار ومنعها من المس بسلاح المقاومة الاسلامية في لبنان .

وشكك قاسم بمقدرة اسرائيل على اخضاع لبنان عن طريق الحرب البرية مضيفا بان احتلال اسرائيل قرية هنا واخرى هناك بعد تكبيدها خسائر كبيرة لا يعد نصرا خصوصا وان المقاومة تتبع اسلوب الكر والفر في حربها ولا تتمسك بالمواقع مشددا ان هدف المقاومة ابقاء قوات الاحتلال تحت نيرانها وعدم تمكينها من تحقيق اهدافها .

وفي معرض رده على سؤال حول المفاجأت التي وعد بها الحزب بداية الحرب اكتفى بالقول " عندما تتحدث عن المفاجأه ستفقد بريقها لكن الايام القادمة ستكشف ما كان خافيا" .