الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البريد الفلسطيني يعلن عن الفائز بمسابقة تصميم طابع بريد الميلاد

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- أعلن البريد الفلسطيني عن الطابع اليوم الثلاثاء، الفائز في مسابقة تصميم طابع بريد عيد الميلاد لعام 2010، الذي يحمل شعار "الميلاد للجميع".

وتم تكريم مصممي الطابع الفائز اليوم في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة، وبحضور فتحي أبو شباك القائم بأعمال مدير عام البريد الفلسطيني، وحسن أبو العيلة رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوابع، وإياد القاضي نائب مدير برنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية، وعددا من المشاركين من داخل وخارج الوزارة.

وأكد د. أبو دقة خلال كلمة ألقاها على الدور المهم للبريد، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى تشكيل هيئة مستقلة للبريد الفلسطيني، حيث قال: "نؤمن بضرورة تفعيل البريد الفلسطيني، ونحن نسير ضمن خطوات منتظمة لتكوين هيئة مستقلة خاصة بالبريد".

من جهته أشار أبو العيلة إلى أهمية هذا الحدث ودوره في إنعاش تجربة البريد في فلسطين، قائلا: "إنها تجربة عريقة ولها إمتداد تاريخي، ونحن لابد من أن نحافظ على هذه العراقة عبر إعادة الصياغة والاثراء الجديد للتجربة بشكل مستمر".

واختارت لجنة التحكيم التصميم الفائز للمتسابقين أيمن سعادة وبسمة سعادة من نابلس، من بين سبع تصاميم شاركت بالمسابقة، بعد التأكد من استيفاء التصميم لكافة الشروط الفنية التي تم تحديدها من قبل اللجنة في وقت مسبق والإعلان عنها في الصحف.

وتعتبر مسابقة تصميم طابع بريدي بمناسبة عيد الميلاد لعام 2010 ضمن المرحلة الأولى من خطة الاتصال الخاصة بوحدة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تسعى الوزارة ضمن مراحل متفاوتة من خطتها إلى تعزيز دور البريد الفلسطيني وتحسين خدماته المقدمة للمواطنين، كما يشارك البريد الفلسطيني في الفعاليات المختلفة ومنها مهرجان الاحتفال بمرور عشرة الاف عام على مدينة اريحا، حيث عرض البريد الخدمات التي يقدمها للمواطنين كما عرض مجموعة من الطوابع البريدية القديمة والحديثة، والمنتوجات البريدية من البوست كارد الخاص بالبريد، والادوات البريدية المستعملة قديما والتي ستكون عبارة عن نواة لمتحف بريدي في مدينة أريحا، بالاضافة إلى نقش خاتم رسائل يحمل شعار البريد الفلسطيني وشعار الالفية.

وتأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة يقوم بها البريد احتفالاً بعيد الميلاد، حيث سيتم طباعة التصميم الفائز من قبل البريد الفلسطيني ليستخدم كطابع بريدي لعيد الميلاد.

وفي هذا السياق قال فتحي أبو شباك القائم بأعمال مدير عام البريد: "سيكون احتفال البريد الفلسطيني بالعيد المجيد لهذا العام مميزاً ومختلفاً بالتعاون مع الوكالة الامريكية، فإضافةً إلى إصدار الطابع البريدي ستقام أيضاً خيمة في مكان الاحتفال وسيقدم البريد من خلالها خدماتة البريدية بالتعاون مع شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة".

ومن الجدير بالذكر أن وزراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي وزارة شريكة ببرنامج تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، حيث تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تحسين خدماتها المقدمة للمواطنين، ومنها النهوض بقطاع البريد إيماناً بدوره الرائد في إشباع رغبات الجمهور وتحقيق احتياجاته، حيث يوفر البريد الفلسطيني خدمة الطرود البريدية، والبريد الممتاز، والبريد العادي، والرزم الصغيرة، والبريد العاجل، والبعائث المسجلة، والصناديق الخصوصية، بالاضافة الى خدمة الفاكس، والبرقيات الداخلية وخدمة هواة الطوابع.